Close ad

بعد شكوى الصناع بتكدس الصادرات.. مميش يوافق على زيادة ساعات العمل في معديات سرابيوم والفردان

18-12-2013 | 10:32
بعد شكوى الصناع بتكدس الصادرات مميش يوافق على زيادة ساعات العمل في معديات سرابيوم والفردانالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
عبدالناصر منصور
أصدر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس تعليماته بزيادة عدد ساعات العمل في معديات سرابيوم الفردان لتصل إلى ٢٤ ساعة، ١٨ساعة على الترتيب، بما يسهل انسياب حركه البضائع المتجهة إلى ميناء شرق التفريعة، ومنها إلى دول أوربا وأمريكا.
موضوعات مقترحة


يأتي ذلك استجابة للطلب الذي تقدمت به جمعية الصناع المصريون برئاسة الدكتور وليد هلال وطالبت فيه بسرعة التدخل من أجل إيجاد حل لمشكلة تكدس الصادرات المصرية عند معدية شرق التفريعة لفترات تمتد من ٤ إلى ٧ أيام .

وقال الدكتور وليد هلال إن الاستجابة لطلب الجمعية من قبل رئيس الهيئة تأتي في إطار دعمه المستمر لتنمية الصادرات المصرية، وتسهيل كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه المنتجين المحليين والمصريين على حد سواء.

وكانت الجمعية قد تلقت العديد من الشكاوى من قبل أعضائها الذين يتضررون من أن إغلاق كوبري السلام وعلى مدى أربعة شهور نتيجة للقلق الأمني، إضافة إلى عدم وجود معديات سوى المعدية التي تستقلها الحاويات من غرب القناة إلى شرقها أدى إلى تحول كل الحاويات وتكدسها عند هذه المعدية للوصول إلى ميناء شرق التفريعة، مما نتج عن ذلك عدم قدرتهم على الوفاء بتعاقداتهم والتزاماتهم في مواعيدها المحددة نتيجة لعدم قدرتهم على اللحاق بخطوط الشحن التي تقلع في توقيتات محددة لاعلاقة لها بما يحدث من تكدس أو تأخر للحاويات.

وقال هلال إنه نتيجة لتعطل الشاحنات قامت شركات الشحن بمضاعفة سعر النولون من ١٦٠٠ جنيه للحاوية إلى ٢٧٠٠ جنيه تعويضا لها عن التأخير والمعاناة التي تتكبدها حتى تصل إلى ميناء شرق التفريعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: