Close ad

مؤشر الدولار يرتفع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي

29-10-2013 | 12:28
مؤشر الدولار يرتفع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكيالدولار
لندن (رويترز)
ارتفع الدولار مقابل سلة عملات يوم الثلاثاء بعد أن قلص عدد من المستثمرين المراهنات على هبوطه واضعين في الاعتبار التوقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على سياسات التيسير النقدي دون تغيير في المدى القريب.
موضوعات مقترحة


وصعد مؤشر الدولار 0.17 بالمئة إلى 79.384، ولقي دعما من استقرار عائدات أذون الخزانة الأمريكية وتوقعات بوجود طلب في نهاية الشهر. ويقترب المؤشر من أدنى مستوى له منذ أول فبراير الذي سجله يوم الجمعة عندما بلغ 87.998.

ونزل المؤشر واحدا بالمئة هذا الشهر وكان قد هبط 2.3 بالمئة في سبتمبر بعدما أصبح المستثمرون يتوقعون تأجيل موعد تقليص مجلس الاحتياطي لبرنامج التحفيز الاقتصادي.

واستفادت العملة الموحدة من هبوط الدولار وسجلت أعلى مستوى في عامين عند 1.3833 دولار يوم الجمعة. واستقر اليورو اليوم عند 1.3780 دولار إذ يحجم المستثمرون عن دفعه للارتفاع في ظل المخاوف من أن يبدي البنك المركزي الأوروبي عدم ارتياحه تجاه قوة العملة الموحدة.

وهبط الدولار الأسترالي عقب إدلاء رئيس مجلس الاحتياطي الأسترالي بتصريحات تهدف لإضعاف العملة التي نزلت إلى 0.9515 دولار أمريكي وكانت قد سجلت يوم الأربعاء الماضي أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.9758 دولار.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة