Close ad

الدولار قرب أدنى سعر في 6 أسابيع بعد اجتماع المركزي الأمريكي

1-8-2013 | 10:02
الدولار قرب أدنى سعر في  أسابيع بعد اجتماع المركزي الأمريكيالدولار
رويترز
وصل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية اليوم الخميس بعد أن خلا بيان اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أي تلميحات جديدة إلى استعداده لتقليص التحفيز خلال اجتماعه التالي في سبتمبر.
موضوعات مقترحة


وقال مجلس الاحتياطي إنه سيواصل شراء سندات خزانة ورهون عقارية بما قيمته 85 مليار دولار شهريا وأشار إلى أن مخاطر التضخم شديدة الانخفاض في حين وصف وتيرة النمو الاقتصادي بأنها "متواضعة" بدلا من "متوسطة" على العكس من موقفه معظم فترات العام المنصرم.

وقال مينوري أوتشيدا كبير محللي سوق الصرف في بنك طوكيو ميتسوبيشي يو.اف.جيه "يبدو أن المجلس خفض مجمل تقييمه الاقتصادي وهو ما كبح الدولار."

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة أمام سلة عملات رئيسية نحو 0.2 بالمئة إلى 81.884 لكنه ظل غير بعيد عن مستواه المتدني 81.407 الذي لامسه أمس الأربعاء.

وارتفع الدولار 0.5 بالمئة إلى 98.35 ين ليصعد فوق أدنى مستوى في خمسة أسابيع 97.585 ين الذي سجله يوم الأربعاء.

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع عند حوالي 1.3345 دولار لكنه تراجع لاحقا إلى 1.3270 دولار مع تخوف المستثمرين من المغالاة في الشراء قبيل اجتماعي البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا المركزي في وقت لاحق اليوم.

ومن المتوقع أن يحجم المركزي الأوروبي عن مزيد من التحفيز لكن مع تمسكه بتقديرات الشهر الماضي للابقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند 0.5 بالمئة أو أقل "لفترة ممتدة".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: