Close ad

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع بعد تصريحات برنانكي

11-7-2013 | 10:15
الذهب يقفز إلى أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع بعد تصريحات برنانكيالذهب
رويترز
قفز سعر الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين اليوم الخميس بعد أن قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن البنك سيواصل تطبيق سياسة نقدية ميسرة في هذه المرحلة لدعم الاقتصاد.
موضوعات مقترحة


وهذا رابع يوم على التوالي يرتفع فيه الذهب في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف أبريل وهو ما دفع أسعار المعادن النفيسة الأخرى والعقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى أعلى مستوياتها في عدة أسابيع.

وكان الذهب الذي انخفض نحو 25 بالمئة هذا العام قد هوى حين قال برنانكي في مايو أيار ويونيو حزيران إن المركزي الأمريكي قد يبدأ تقليص مشترياته من السندات في وقت لاحق هذا العام.

لكن التصريحات التي أدلى بها أمس الأربعاء توحي بأن التحفيز النقدي قد يستمر لفترة أطول وهو ما يدعم أسعار الذهب الذي يعتبر أداة للتحوط من التضخم.

وارتفع الذهب في السوق الفورية اثنين بالمئة إلى 1289.49 دولار للأوقية (الأونصة) وقفز في وقت سابق 2.7 بالمئة إلى 1298.36 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 24 يونيو حزيران.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية أربعة بالمئة إلى 1297.2 دولار للأوقية مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف. وقفزت الفضة 4.8 بالمئة إلى 20.26 دولار للأوقية مسجلة أعلى سعر لها في ثلاثة أسابيع.

وارتفع البلاتين والبلاديوم إلى أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة