Close ad

حاتم صالح يؤكد أهمية تحقيق التكامل بين كافة القطاعات الصناعية من خلال تطبيق نظام العناقيد

14-2-2013 | 14:22
هاجر حجازى
أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية حرص الوزارة على تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية بإعتبارها أحد أولويات إستراتيجية الوزارة لتطوير وتحديث الصناعة المصرية والارتقاء بقدرتها التنافسية.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك فى بيان صحفى اليوم الخميس , يستعرض كلمة الوزير خلال إفتتاحه مساء أمس للدورة الثانية لمعرض صناع مصر، والذي تشارك فيه 110 شركات من قطاع الصناعات الهندسية وتنظمه غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات وذلك خلال الفترة من 13-16 فبراير الجاري.

وأشار الوزير إلى أهمية تحقيق التكامل الصناعي بين كافة القطاعات الصناعية وذلك من خلال تطبيق نظام العناقيد الصناعية، لافتاً إلى أن المعرض يضم العديد من المعروضات الهندسية من الألأت والمعدات التي يتم تصنيعها محليًا علي درجة عالية من الجودة .

وأضاف صالح أن الوزارة تدعم وتساند الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها العمود الفقري للصناعة المصرية حيث تم مؤخراً طرح 1692 قطعة ارض بـ 10 مدن صناعية تمثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيها نسبة 20% من اجمالي هذه الاراضي ، مشيراً إلي أنه فيما يتعلق بجهود الوزارة لحل مشاكل المصانع المتعثرة، فقد تم حل مشكلات 117 مصنعًا من 431 مصنعًا وأنه جاري حاليا استكمال حل مشاكل باقي المصانع المتعثرة .

من جانبه أكد المهندس حمدي عبدالعزيز، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أهمية هذا المعرض في تحقيق التكامل بين الشركات الهندسية، حيث يضم المعرض منتجات متنوعة من المستلزمات ومكونات الإنتاج لكبري الشركات الهندسية والعديد من الهيئات مثل الهيئة العربية للتصنيع وهيئة النقل العام، لافتا إلي أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتعرف الشركات الهندسية علي الإمكانات والخبرات المتوافرة بكافة شركات هذا القطاع بما فيها الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلي أنه سيعقد علي هامش المعرض عدد من الندوات، التي سيشارك فيها مركز تحديث الصناعة والمعهد القومي للجودة ومكتب الالتزام البيئي، وذلك لاستعراض التحديات التي تواجه قطاع الصناعات الهندسية وسبل تطويرها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة