Close ad

وزير الصناعة :نقل مدابغ مصرالقديمة إلى الروبيكي بداية إبريل المقبل

17-9-2012 | 14:11
هاجر حجازي
أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح، اليوم الإثنين، عن بدء نقل مدابغ مصر القديمة إلى مقرها الجديد بمدينة الروبيكى اعتبارًا من بداية شهر إبريل المقبل.
موضوعات مقترحة


وقال الوزير، خلال افتتاحه لورشة العمل الختامية لبرنامج "دعم مراكز نقل التكنولوجيا والابتكار وقطاعات التنمية التكنولوجية" والذي تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع نظيرتها الإسبانية، إنه يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل مدابغ مصر القديمة إلى مقرها الجديد بمدينة الروبيكى على أن يتم البدء فى التنفيذ بداية شهر إبريل المقبل.

وقد وقع الوزير - خلال ورشة العمل -اتفاقية تعاون بين مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الصناعة والتجارة ومركز الابتكار والتكنولوجيا الاسبانى تهدف إلى مساعدة المدابغ المصرية فى نقل انشطتها الى مدينة بدر بالروبيكى الصناعية الجديدة من خلال دعم التصنيع المحلى لمعدات دباغة الجلود وقطع غيارها.

وقال الوزير إن هناك آفاقًا ومبادرات جديدة ومهمة للتعاون بين مصر وإسبانيا، من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن مشروع دعم مراكز نقل التكنولوجيا والابتكار يعد من أهم برامج التعاون المشترك بين مصر وإسبانيا التى تم تنفيذها خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف أن العلاقات المصرية - الإسبانية علاقات مهمة واستراتيجية قائمة على التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن إسبانيا تعد ثالث أكبر شريك تجارى لمصر بين دول الاتحاد الأوروبى" حيث بلغ معدل التجارة البينية 2.259 مليار يورو فى عام 2010 محققة زيادة قدرها 5% عن عام 2008، منها 1.357 مليار يورو صادرات و902 مليون يورو واردات.

وأشار المهندس حاتم صالح إلى وجود عدد من مشروعات التعاون المهمة بين الجانبين المصرى والإسبانى ومنها المركز المصرى الإسبانى لتكنولوجيا الصناعات الغذائية، والمركز المصرى الإسبانى لتكنولوجيا الأثاث، إلى جانب المركز المصرى الإسبانى لتكنولوجيا الصناعات الجلدية.

وأكد الوزير أن مشروع " دعم مراكز التكنولوجيا والابتكار وقطاع التنمية التكنولوجية" يعد من أهم برامج التعاون المصرى والذى يستهدف تحسين تنافسية القطاع الصناعى المصرى ودعمه فى الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء.

وأوضح الوزير أن هذا البرنامج يعتمد على تحسين إنتاجية المشروعات وتطوير المنتجات المصرية الجديدة ذات القيمة المضافة العالية وبناء القدرات الفنية لمراكز نقل التكنولوجيا والابتكار، فضلا عن وضع استراتيجية ابتكار صناعية وطنية تهدف الى تحقيق معدلات نمو مرتفعة وزيادة التنافسية الصناعية مشيرا الى ان البرنامج قدم دعمًا فنيًا واسعًا للصناعة المصرية خلال الفترة من مارس 2009 وحتى سبتمبر 2012.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: