Close ad

سعودي: الجمارك تعاني من زيادة معدلات التهريب وتناشد المجتمع التجاري بالتعاون معها

17-5-2012 | 16:06
سماح الجمال
أكد أحمد سعودى، رئيس مصلحة الجمارك، أن مصلحة الجمارك ستقوم بعقد اجتماع خلال الأيام المقبلة مع السلطات الليبية، لبحث سبل إيقاف النشاط التهريبي عبر منفذ السلوم والتى ارتفعت بشدة خلال الآونة الأخيرة. جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم "الخميس" مع الغرفة التجارية للقاهرة.
موضوعات مقترحة


وقال سعودي إن المصلحة تعاني بشدة من حالة الانفلات الموجودة بالشارع المصري والتى كان لها أثر بالغ فى زيادة معدلات التهريب، مطالبا بضرورة مساندة المجتمع التجاري للتعاون مع المصلحة لتعريفها بالتجار والمستوردين المخالفين والمهربين.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أن التهريب يتم عبر الحدود الواسعة بين مصر وليبيا فالأمر غير قاصر على المنافذ الجمركية وحدها. مشيرا إلى أن المصلحة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع العديد من الجهات للسيطرة على الطرق فيما بين السلوم والإسكندرية لضبط الشحنات المهربة.

وأشار رئيس المصلحة إلى أن هناك تعليمات واضحة من رئيس الوزراء لتأهيل وتدريب القائمين على المنافذ الجمركية، واعدا بأن يتم القضاء على مشكلة التهريب خلال فترة وجيزة بشرط تعاون جميع الجهات ذات الصلة، مشيرا إلى أن أداء مستويات المصلحة ارتفع كثير خلال الفترة الأخيرة خاصة مع إطلاق يد المصلحة لدرجة تسمح لنا بإجراء عمليات تفتيش وفحص جميع الحاويات بنسب شبه كاملة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة