Close ad

أسعار الدواجن تعاود الارتفاع.. تعرف على الأسباب

5-11-2017 | 13:39
أسعار الدواجن تعاود الارتفاع تعرف على الأسباب.
سلمى الوردجي

أرجع عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن،  ارتفاع أسعار الدواجن مجددًا بعد هبوطها الشهر الماضي إلى دخول الموسم الشتوي، حيث يرتفع استهلاك الغاز، والكهرباء، والتدفئة الدواجن بالمزارع، لتصل في المتوسط إلى 15 ألف جنيه شهريًا.

موضوعات مقترحة

وأكد ، لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك زيادة في معروض الدواجن عن الطلب، وأن السبب في زيادة الأسعار لا يتعدى ارتفاع تكلفة تربية الدواجن في فصل الشتاء، مضيفًا أن حالة الركود التي تعاني منها سوق الدواجن بمصر، التي بلغت 35 و40%، بسبب ارتفاع الأسعار الذي لا يتناسب والظروف الاقتصادية لتي يمر بها المواطنون في الفترة الحالية.

وتوقع "عبد العزيز" مواصلة ارتفاع أسعار الدواجن خلال الموسم الشتوي لتصل نسبة الارتفاع إلى 30%، مشيرًا لارتفاع سعر الكتكوت 4 جنيهات.

جدير بالذكر وصل سعر الدواجن البيضاء 27 جنيهًا للمستهلك، فيما سجلت 20 جنيهًا سعر المزرعة، أما الداوجن البلدي فقد بلغت 37 جنيهًا، فيما سجلت 27 جنيهًا سعر المزرعة، أما كرتونة البيض الأبيض فقد سجلت 35 جنيهًا للمستهك، و33 جنيهًا للجملة، والبيض الأحمر 37 جنيهًا للمستهلك، و33 جنيهًا للجملة، والبيض البلدي سعر الكرتونة 48 جنيهًا للمستهلك، و43.5 جنيه للجملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: