Close ad

دورة تدريبية لحصول المستوردين على شهادة مزاولة الاستيراد بكفر الشيخ

24-10-2017 | 13:28
دورة تدريبية لحصول المستوردين على شهادة مزاولة الاستيراد بكفر الشيخ٫
سلمى الوردجي

بدأت غرفة كفر الشيخ التجارية رسميًا تنظيم دورة تدريبية لحصول المستوردين على شهادة مزاولة الاستيراد، حسب نص القانون رقم ( 7 ) لسنة 2017، الخاص بتعديل أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 بشأن القيد في سجل المستوردين.

موضوعات مقترحة

وقال أحمد الرفاعي، رئيس غرفة كفر الشيخ، إن الدورة التدريبية تم تدريبها لحصول المستوردين على شهادة المزاولة، من خلال برامج متخصصة، ومحاضرين أكفاء في هذا المجال.

ولفت إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن توجه الدولة للنهوض بمستوى الشركات العاملة في مجال الاستيراد بما يحقق مصلحة الاقتصاد.

ونوه " الرفاعي" إلى أن الغرفة تتعاون من خلال هذه الدورة مع كل الجهات المعنية، من أجل حصول المستورد على شهادة مزاولة الاستيراد بعد اجتياز الدورة التي سيعقبها مباشرة تقييم للمستوردين من خلال لجنة متخصصة.

وأشار إلى أنه من أهداف الدورة التدريبية التعريف بأهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المستورد، وبيئة الاستيراد الخارجية، والاتفاقيات المنظمة للتجارة الدولية، التي تشمل التكتلات والاتفاقيات الثنائية.

إضافة إلى قواعد وشهادات المنشأ، وتنمية قدرة المتدربين في الإلمام بالبيئة الداخلية للاستيراد، والهيئات العامة للاستيراد، والإجراءات الجمركية، والمصطلحات التجارية، ودراسة خطابات الضمان بأنواعها، ودورها في العملية التجارية، والنقل، والشحن، وجودة المنتج، وشهادة الجودة.

وأكد أن تنظيم الغرف التجارية لهذه الدورات، يأتي بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، بأن يكون الاتحاد العام للغرف التجارية، ضمن الجهات المعتمدة في منح شهادات مزاولة الاستيراد للمستوردين.

وتابع: أن أكاديمية التجزئة مجهزة تمامًا لاستقبال المستوردين، حيث أن بها كل الإمكانات التي تمكنها من تنظيم دورة تدريبية ناجحة لتحقيق الهدف المراد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: