Close ad

رئيس جمعية المصدرين المصريين: اتفاقيات جديدة لتوفير أدوات تمويل للأسواق الإفريقية

13-9-2017 | 15:33
رئيس  جمعية المصدرين المصريين اتفاقيات جديدة لتوفير أدوات  تمويل للأسواق الإفريقيةصورة ارشيفية
شيماء الشافعى

أعلنت جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية عن تنظيم وفد من رجال الأعمال المصريين يضم أكثر من 15 شركة تعمل فى مجال الصناعات الهندسية يزور غانا خلال الفترة من 24 الى 28 اكتوبر المقبل.

موضوعات مقترحة

يضم الوفد شركات اعضاء المجلس التصديري للصناعات الهندسية و التى تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية و الصناعات الكهربائية و الإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات.

وتتبني جمعية المصدرين عدد من المبادرات التى تهدف الى توفير فرص جديدة للمنتجات المصرية فى أسواق القارة السمراء مدعومة باستيراتجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة و إتفاقيات مع المجالس التصديرية لكل قطاعات الصناعة المصرية.

ويأتى تحرك جمعية المصدرين مدفوعا بنجاح تنظيم الجمعية لبعثة تجارية الى كينيا وأوغندا فى فبراير الماضي والتى اختتمت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الكينية نيروبي والتى أسفرت عن إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكيني .

وتبرم جمعية المصدرين اتفاقات مع بنك "التنمية الإفريقي" وبنك "افرياكسم" لتوفير أدوات تمويل مناسبة لتشجيع المصدرين بالإضافة إلى أن الجمعية تقوم حاليا مع بنك "وفا المغربى" بالتوقيع علي مسودة اتفاق للتعاون علي تنمية الصادرات المصرية فى غرب أفريقيا من خلال برامج تمويلية لأنشطة الصادرات المصرية فى أسواق أفريقيا.

"السوق الغانى يعد من أهم و أكثر الأسواق الواعدة للصادرات المصرية خاصة فى الأجهزة المنزلية و الكهربائية والإلكترونية"

صرحت مها صالح الرئيس التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية ، و أضافت بأن قوام البعثة المكون من أكثر من 15 شركة يحتوى يضم أكبر الشركات العاملة فى تلك المجالات المستهدفة، وأن خطة المجلس تتماشي مع إستراتيجية تنمية الصادرات المصرية و خاصة لإفريقيا.

من جانبه أكد ناجي الفيومي المدير التنفيىذى لجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" أن الجمعية تقوم بتوفير قواعد البيانات الدولية لتوفير الدراسات والمعلومات عن الأسواق الخارجية والمساعدة في توفير الخدمات الاستشاريةوالمعلومات الفنية ومعايير الجودة والدراسات التحليلية والتسويقية عن الأسواق الخارجية .

وكذلك تقديم خدمات الدعم الفني للمصدرين الجدد للمشاركة في منظومة النفاذ إلىالأسواق الأفريقية والمراكز اللوجستية في إفريقيا بالاضافة الى مساعدة صغار المصدرين في الحصول على سبل الائتمان ،والتمويل لصادراتهم من خلال الجهات المعنية وتنفيذ الحملات التسويقية ،والترويجية المتكاملة للمنتجات المصرية الواعدة في الأسواق الخارجية وإدارة الأجنحة المصرية للشركات المصدرة في المعارض الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: