Close ad

"رجال أعمال الإسكندرية" توقع غدًا برتوكول تعاون مع التمثيل التجاري لمساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة

11-7-2017 | 12:04
رجال أعمال الإسكندرية توقع غدًا برتوكول تعاون مع التمثيل التجاري لمساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة المهندس محمد صبري
شيماء الشافعي

توقع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، يوم غدٍ، الأربعاء، مذكرة تفاهم مع جهاز التمثيل التجاري، التابع لوزارة التجارة والصناعة.

موضوعات مقترحة

تأتي مذكرة التفاهم، في إطار توجه الجمعية في خلق شراكات إستراتيجية، وتعاون مع الجهات المختلفة، لدعم تنافسية إقليم الإسكندرية، ومساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التوسع في الأسواق الخارجية، واستهداف الأسواق الواعدة.

من جانبه، قال المهندس محمد صبري، رئيس الجمعية، إن هناك أهمية تدفع للتعاون مع التمثيل التجاري المصري، لما يمثله من شبكة معلوماتية هائلة، ومكاتب منتشرة في جميع الأسواق العالمية، تدعم زيادة الصادرات المصرية، وتساعد الشركات المصرية على اختراق الأسواق الأجنبية.

وأكد صبري في بيان للجمعية، صباح اليوم، أن مذكرة التعاون تهدف لتنظيم عدد من البعثات التجارية، ومعارض دولية، كما يتم التنسيق للحصول على معلومات ودراسات عن أسواق واعدة. وأشار إلى أن الجمعية، تدعم إستراتيجية الحكومة المصرية لتنمية الصادرات، وتعمل بشكل متوازٍ على تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتنمية صادراتهم إلى الأسواق الواعدة، والتعرف على أهم الأسواق الخارجية، من خلال تنظيم بعثات تجارية استكشافية، وفرص التبادل التجاري بين البلدان المختلفة في أهم المجالات الاقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة