Close ad

شركات أوروبية تروج للانفلات الأمني لإبعاد السائحين عن مصر

10-11-2011 | 19:42
عبدالناصر منصور
أكدت شركة "كيونت" العالمية قدرة السياحة المصرية على استعادة مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، من خلال ابتكار أساليب جديدة للترويج للمعالم والمناطق السياحية والتي في مقدمتها نظام التسويق المباشر، الذى أثبت فعاليته فى العديد من الأسواق والقطاعات خلال الفترة الأخيرة.
موضوعات مقترحة


ذلك نظرا لأنه أقل طرق الدعاية والترويج من حيث النفقات، كما أنه الأسرع من حيث التأثير، لأنه يعتمد على الأشخاص فى التسويق لأصدقائهم، ودائما ما يثق الكثيرين فى آراء ونصائح أصدقائهم.

وتشير التقديرات إلى أن أسلوب التسويق المباشر للعروض السياحية بمصر، من الممكن أن يحقق نجاحًا كبيرًا فى وقت قياسي، نظرًا لأن مصر تمتلك كل مقومات السياحة المثالية سواء من حيث الطقس أو الشواطئ أو الفنادق والقرى السياحية الفاخرة، أو من حيث المناطق التاريخية والأثرية بصفتها تمتلك ثلث آثار العالم، بما يجعل من تسويق العروض والباقات السياحية وإقناع السائحين المحليين والأجانب بها أمرًا سهلاً، خاصًة مع تحسن الأوضاع الأمنية، وعودة الانضباط للشارع.‬‪

وقالت شركة كيونت، رائدة التسويق المباشر عالميًا، إنها تبحث عن شركاء فى السوق المصرية للتعاون فى الترويج للسياحة محليًا وعالميًا، فى محاولة لتنشيط حركة السياحة إلى مصر، والتى تأثرت كثيرا بعد ثورة 25 يناير، وذلك من خلال إطلاق عروض سياحية متنوعة لأهم المناطق السياحية فى مصر، وترويجها من خلال نظام البيع المباشر الذى بدأ ينتشر عالميا كأسلوب مبتكر للتسويق، خاصة أن السوق المصرية تستوعب أكثر من 15 مليون سائح سنويًا حسب نتائج العام الماضى 2010.

وهو ما تعتبره شركة كيونت سوقا ثريا لما يتمتع به من اتساع رقعة الخريطة السياحية بدءًا من سياحة الشواطئ والآثار والسياحة الدينية وحتى العلاجية، ورغم ذلك فإن السوق المصرية فى نظر الخبراء مازالت بكرًا رغم هذا العدد من الزائرين كل عام .‬‪ ‬‪

يأتي ذلك، في الوقت الذي أكد فيه عدد من الخبراء أن السياحة المصرية تواجه حملة شرسة من شركات السياحة الأوروبية خلال هذه الأيام، خاصًة مع قرب حلول موسم أعياد الكريسماس، حيث تروج هذه الشركات لانفلات الأوضاع الأمنية فى مصر، لتحويل مسار السائحين الأوروبيين إلى دول أوروبا، وذلك فى الوقت الذى بدأت فيه السياحة المصرية تشهد نشاطا ملحوظا، خاصًة بمناطق الغردقة وشرم الشيخ والمناطق الأثرية بالأقصر وأسوان.

وأكدت الشركة أن مصر تحظى باهتمام كبير من السائحين فى جميع دول العالم، باعتبارها الوجهة المفضلة لملايين السائحين حول العالم، وهو ما يدعو إلى ضرورة تبنى خطط تسويقية مبتكرة، حتى تستعيد مكانتها، خاصة أنها تمتلك المقومات البشرية المدربة والبنية الأساسية المكتملة، موضحة أن التسويق المباشر يمثل أحد الحلول السريعة لانتعاش السياحة المصرية، وأن لديها العديد من قصص النجاح فى هذا المجال فى العديد من دول العالم.‬‪
‬‪
وتأمل "كيونت" فى أن تقدم مساهمات ناجحة بهذا الصدد من أجل الارتقاء بمرتبة مصر التنافسية فى السوق السياحية العالمية، حيث احتلت مصر المرتبة 75 عالميًا من بين 139 دولة في مؤشر تنافسية الدول فى السياحة والسفر حسب تقرير الأمم المتحدة للعام 2011 والمركز 9 بين الدول العربية بعد أن حققت مركزًا متقدمًا وصل إلى المركز 58 فى العام 2007 وكانت تحتل المركز 4 بين الدول العربية.

‬‪وكشفت أنها ستضع ضمن برامجها السياحية خلال الفترة المقبلة عددًا من العروض السياحية بمناطق الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة ومرسى علم، لمساندة السياحة المصرية خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى توفير خيارات متنوعة لعملائها بأهم مناطق الجذب السياحى فى العالم.‬‪
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة