Close ad

سفير بريطانيا: نعتزم ضخ استثمارات “بريتش بتروليم "بـ 13مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة

10-11-2016 | 15:20
سفير بريطانيا نعتزم ضخ استثمارات “بريتش بتروليم بـ مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلةجون كاسن
شيماء الشافعى
كشف جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة عن أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الاستثمارات البريطانية لمصر ،مشيرا إلي التدفقات الاستثمارية لمصر بلغت نحو 30.5 مليار دولار منذ 2011 حتى الآن يأتى قطاع البترول فى المقدمة، يليه قطاع الاتصالات.
موضوعات مقترحة


وتابع في تصريح خاص لـ " بوابة الاهرام "الى أن خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الاوروبى (البريكست)، قد يؤثر إيجاباً على ضخ استثمارات بريطانية جديدة فى مصر: فقد تحول شركات استثماراتها من دول الاتحاد الأوروبى لدول أخرى من بينها مصر..

وقال كاسن إن بريطانيا تعد أكبر المستثمرين فى السوق المصرية ، حيث استثمرت 30.5 مليار دولار منذ 2011، كما تسعى من خلال شركاتها ضخ استثمارات جديدة.

ولفت إلي أن : شركة “بريتش بتروليم” تعتزم استثمار 13 مليار دولار خلال 5 سنوات ،فضلا عن زيادة استثمارات شركات انجليزية كبرى مثل فودافون ويونيليفرمشرق وجلاكسو سميثكلاين.

وأعرب عن سعادته بافتتاح خط إنتاج زجاجات دواء لشركة GSK في بداية لاستثمارات بقيمة ٣٥٠ مليون جنيه توفر أدوية فى متناول الفقراء وتدعم ١٥٠٠ وظيفة مصرية".

وعن عودة السياح البريطانيين إلى شرم الشيخ ،قال كاسن إن حكومة البلدين ستحددان موعد العودة فعلياً ،وإلغاء حظر الطيران فى أقرب وقت ممكن، خاصة بعد إحراز تقدم كبيرفى تأمين المطارات الفترة الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: