Close ad

16 مليون جنيه أرباح "المكس للملاحات".. وتوقيع عقد مع مستثمرين صينيين لاستخلاص البوتاسيوم والماغنسيوم

26-9-2016 | 20:29
 مليون جنيه أرباح المكس للملاحات وتوقيع عقد مع مستثمرين صينيين لاستخلاص البوتاسيوم والماغنسيوم الدكتور رضا العدل
شيماء الشافعي
اعتمدت الجمعية العامة لشركة المكس للملاحات في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة، عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 12.5 مليون جنيه، مقابل 18.4 مليون جنيه للعام السابق.
موضوعات مقترحة


وقال المهندس علاء الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة المكس للملاحات، إن الشركة حققت هذا العام مبيعات إجمالية بلغت 145.5 مليون جنيه، منها 42.8 مليون جنيه صادرات.

وأشار إلى نجاح الجهود المبذولة من الشركة مع محافظة الإسكندرية لتجديد عقد استغلال ملاحة المكس لمدة 15 عاماً، إلى جانب تخصيص 20 ألف متر بالمنطقة الصناعية غرب محافظة بورسعيد لإقامة مصنع متطور لتكرير وتعبئة الملح.

وأضاف أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع مستثمرين صينيين لإنجاز دراسة فنية واقتصادية لمشروع استخلاص أملاح البوتاسيوم والماغنسيوم والبرومين من المحلول المر بملاحات المكس، ما ينعكس على تحسين اقتصاديات الإنتاج في الشركة.

ووافقت الجمعية على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 مع إجراء التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة بتحديد حصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بمبلغ 9 ملايين جنيه وحصة العاملين 4.8 مليون جنيه، بما لا يجاوز الأجور السنوية الأساسية في 30/6/2016، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد وتوزيع مكافأة مجلس الإدارة وترحيل المتبقي إلى حساب الفائض المرحل.

وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.

وأكدت الجمعية على سرعة إنهاء أعمال اللجنة المكلفة ببحث دمج شركتي النصر للملاحات والمكس للملاحات لإنشاء كيان قوي لإنتاج الملح يساعد على تعظيم العائد على المال المستثمر، مع سرعة حسم تسوية المديونية المستحقة على شركة المكس بنحو 89.5 مليون جنيه.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة