Close ad

الباشا: نستعد لإقامة معرض عالمي للحاصلات الزراعية بمشاركة 108 دول

13-2-2021 | 16:23
الباشا نستعد لإقامة معرض عالمي للحاصلات الزراعية بمشاركة  دولأحمد الباشا إدريس، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة
سلمى الوردجي

قال أحمد الباشا إدريس، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إنه يجري الآن الاستعداد لإقامة معرض عالمي ضخم للحاصلات الزراعية والبقوليات والأغذية تحت مظلة غرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية.

موضوعات مقترحة

وأوضح إدريس، أن المعرض سيقام بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة المقبلة، وسيضم 108 دول عربية وأجنبية، ومن المستهدف مشاركة نحو 2500 إلى 3000 شركة مصرية وأجنبية.

وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي تماشياُ مع إستراتيجية الدولة التي تضع التصدير على رأس أولوياتها، فضلاً عن إيمانها بالفرص الواعدة بالسوق العربية والإفريقية والأوربية.

وأكد إدريس، أن المعرض سيكون منصة استثنائية لتنشيط صادرات وواردات قطاع البقوليات والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، وفتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية خاصةً في إفريقيا لموقعها الإستراتيجي والمركزي للعالم.

ولفت إلى اهتمام الاتحاد العام للغرف التجارية، بهذا المعرض، وسيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن التفاصيل، وكيفية الاشتراك في هذا المعرض الضخم، الذي لن يقل أهمية عن المعارض الدولية الأخرى.

كما أنه سيتيح فرص أمام المصدرين والمستورين المصريين اللقاء بنظائرهم من الشركات العربية والعالمية، وعقد لقاءات «بي تو بي»، لعقد اتفاقيات تجارية بين مصر والدول الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: