Close ad

"الحرف اليدوية" تلتقي ممثلي مصانع السجاد اليدوي بساقية أبو شعرة| صور

16-1-2021 | 15:36
الحرف اليدوية تلتقي ممثلي مصانع السجاد اليدوي بساقية أبو شعرة| صورالحرف اليدوية تلتقي ممثلي مصانع السجاد اليدوي بساقية أبو شعرة
عبدالفتاح حجاب

التقى مسعد عمران، رئيس غرفه الحرف اليدوية، ممثلي مصانع السجاد اليدوي بقرية ساقيه أبو شعره بمركز أشمون، محافظة المنوفية، حيث ناقش الاجتماع المشكلات الخاصة بصناعة السجاد اليدوي بالقرية، المعروفة عالميا بإنتاجها للسجاد اليدوي، حيث تعد مصدر صناعة السجاد اليدوي داخل جمهورية مصر العربيه ولها شهرة عالمية.

موضوعات مقترحة

وقال عمران إن ممثلي المصانع بقريه ساقيه أبو شعرة اشتكوا من نقص الخامات اللازمة للتصنيع بجودة عالية، كما كان في السابق، ولعدم تواجد تصميمات جديدة طبقاً لاحتياجات العملاء لكي تلبي احتياجات السوق الداخلية والخارجية بالإضافة إلى وجود مشكلة بالتسويق، بسبب أزمه فيروس كورونا.

استعرض عمران مبادرة رئاسة الجمهورية " تتلف في حرير"، لمساعده منتجي ومصنعي السجاد اليدوي حيث سيتم تسليم كل حرفي يعمل بصناعه السجاد نول خشبي بالإضافة إلى التصميمات الجديده الفريدة والمتميزة لكل حرفي على حدة وأيضا تسليم الخامات وسوف تقوم الشركة بعمل التسويق وشراء المنتجات منهم بعد ختمها بختم وزارة التضامن الاجتماعي أو غرفة صناعة الحرف اليدوية، بذلك تكون المنتجات متميزة وسيتم عرضها على لجنة فنية من الغرفة.

ورحب أصحاب المصانع بتلك الفكرة، رغم وجود ضعف في التمويل لصغار المصنعين من جانب الحصول على قرض وخدمات مالية، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تقديم حلول مالية وغير مالية.

من جانبه اقترح ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي للغرفة، أن تقوم القرية بعمل شركة مساهمة من مجموعة من شبابها وأولادها بالقرية وتقوم بالعمل على جلب التمويل وشراء المنتجات والتحدث باسم القرية والتعامل مع التجار الخارجيين للحفاظ على حقوق المصنع الحرفى داخل القرية، وهو مارحب به أصحاب المصانع بساقية أبو شعره، حيث سيتم التواصل مع المسئولين والقانونيين لإنشاء تلك الشركة وقد تم الاتفاق على وجود مجموعة تعمل على التنسيق للمبادرة داخل القرية والمتابعة للتنفيذ على أرض الواقع.

طالب أصحاب المصانع بتنفيذ معرض دائم داخل القرية ووضعها على الخريطة السياحية، ورفع كافة الطرق والمواصلات المؤدية إلى قرية ساقية أبو شعرة، وكان هناك الترحيب الشديد بمبادرة "تتلف في حرير" من جانب المصنعين، وقد تعهد الحضور بالعمل على رفع مستوى الوعي لدى صغار المصنعين للنهوض بالصناعة عالميًا ويكون لمصر تصنيف عالمي في صناعة السجاد اليدوي.

جدير بالذكر أن اللقاء شارك فيه سامي الفولي رئيس شعبة السجاد اليدوي بالغرفة، ونائب رئيس الشعبة حماده العادلي، وممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفة، وأحمد سلطان المستشار القانوني للغرفة.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: