المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

وائل الشريف: 20% نموًا متوقعًا في القطاع خلال 2021

29-12-2020 | 14:47
وائل الشريف  نموًا متوقعًا في القطاع خلال الاستثمار العقاري
سلمى الوردجي

توقع وائل الشريف، عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري بغرفة الجيزة التجارية، أن يحقق العام المقبل 2021 انتعاشة كبيرة في قطاعي المقاولات والعقارات، تقدر بنسبة تتراوح بين 20 - 25% رغم تحديات فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وأضاف "الشريف"، أن العام المقبل سيشهد تسليم المشروعات التي تم البدء فيها عام 2016 ، وكذلك الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة مما يعزز الثقة لدي المستثمرين.

أشار إلى أن العام المقبل سيكون عام (التعويض) لقطاع العقارات الذي عانى خلال فترة كورونا من الإجراءات الاحترازية وتوقف ثلاثة شهور للبناء، وكذلك فترة التصالح على مخالفات البناء، مما أثر على القطاع.

أضاف أن السوق العقاري، سيغير وضعه عقب أزمة كورونا، وتصحيح أوضاعه خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن السوق شهد نموا تتراوح نسبته بين 15- 20%، منذ قرار التعويم وحتى فترة ما قبل أزمة كورونا.

وتوقع أن يشهد السوق نموا عقب أزمة كورونا، ولكن مع وجود تغيير في خريطة اللاعبين بالسوق العقاري عقب أزمة كورونا.

وأكد أن قانون التصالح على مخالفات البناء، يُعد فرصة أخيرة لمنع ارتكاب مخالفات بناء جديدة فيما بعد، كما يجب التعرف على أسباب عدم تقدم كل المخالفين بطلبات للتصالح على مخالفات البناء.

ولفت إلى أن قرار إيقاف منح التراخيص في بعض المحافظات كان ضروريًا لتقييم الوضع الحالي للمخالفات، ولكنه أضر ببعض المطورين العقاريين.

ونوه إلى أنه برغم ظروف كورونا، إلا أن القطاع العقاري حقق نتائج جيدة جدا، وتم تنفيذ العديد من المشروعات حيث انتهت وزارة الإسكان العام الماضي من تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية، بمشروعات "تطوير المناطق غير الآمنة".

ومن أبرزها، مشروع "الأسمرات 3، ومشروع المحروسة "1، و2"، بمحافظة القاهرة، ومشروع منطقة زرزارة بالغردقة، ومشروع منطقة زرزارة بسفاجا، ومشروع منطقة الكلاحين بالقصير، ومشروع الرويسات بجنوب سيناء".

وفي مشروع دار مصر وجنة، طرحت وزارة الإسكان أكثر من 100 ألف وحدة سكنية بمشروع دار مصر بمساحات تتراوح من 100- 150 مترًا، وتم تسليم المرحلة الأولى داخل المدن الجديدة، وجار تسليم المرحلة الثانية للحاجزين.

بينما تم طرح المرحلة الأولى من مشروع جنة في عدد من المدن الجديدة، والذي شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة