Close ad

وزيرة الصناعة : دعم القيادة السياسية في مصر والإمارات ركيزة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين| صور

16-11-2020 | 14:51
وزيرة الصناعة  دعم  القيادة السياسية في مصر والإمارات ركيزة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين| صور اجتماع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
ولاء مرسي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية بمصر والإمارات لمنظومة التعاون الاقتصادي المشترك ساهم في نقل العلاقات الثنائية بين البلدين لمستوى الشراكة الإستراتيجية وبصفة خاصة في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار.

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى أهمية البناء على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين وتدعم الاقتصادين المصري والإماراتي علي حد سواء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقدته الوزيرة مع عدد من أعضاء الحكومة الإمارتية تضمن عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الاماراتي وأحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة الإماراتي لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، حضر اللقاء شريف البديوي سفير جمهورية مصر العربية لدي الإمارات وأشرف الديب قنصل عام مصر بدبي والدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجارى.

استعرضت الوزيرة جهود الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية لاحتواء أزمة انتشار فيروس كورونا دون اللجوء للإغلاق الكامل، مشيرةً إلى نجاح الإجراءات المصرية في احتواء الأزمة من استمرار عجلة الإنتاج والتصدير لاسيما مع دولة الإمارات.

وقالت إن الحكومة المصرية بدأت منذ فترة وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تبني سياسات الاقتصاد الرقمي والشمول المالي لا سيما لاحتواء وتمكين الصناعات الصغيرة والمتوسطة ودمجها في منظومة الاقتصاد الرسمي.


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: