Close ad

«غرفة الأخشاب» تكرم صناع الأثاث بطهطا خلال فعاليات معرض تراثنا | صور

17-10-2020 | 13:48
«غرفة الأخشاب تكرم صناع الأثاث بطهطا خلال فعاليات معرض تراثنا | صورجانب من التكريم
عبدالفتاح حجاب

كرمت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، باتحاد الصناعات، عددا من مصنعي الأثاث بطهطا، محافظة سوهاج، المشاركين في فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية، لتميزهم في تصنيع قطع أثاث، وذلك في إطار تشجيع ودعم الورش الصغيرة والمتوسطة في كل محافظات مصر.

موضوعات مقترحة

تأتي مشاركة مصنعي الأثاث بطهطا من خلال مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن الغرفة تدعم هذه المبادرة، وستسعي للتعاون مع القائمين عليها لإنجاح التجمع الصناعى بطهطا لصناعة الأثاث.

وأضاف أن مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية أحد مكونات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج، والممول جزئيًا بقرض من البنك الدولي ومساهمة من الحكومة المصرية بالمشاركة الفعالة في معرض تراثنا 2020، والذي يعد أكبر معرض لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية في مصر.

وتهدف مبادرة تطوير التكتلات الاقتصادية إلى تنمية عدد من التكتلات الحيوية والواعدة في المحافظتين؛ حيث تم إعداد خطط عمل متكاملة لتكتلات المرحلة الأولى وهم تكتلات حرفة الفركا بنقادة، وصناعة العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط في محافظة قنا، وتكتلات حرفة التللي في جزيرة شندويل وصناعة الأثاث في طهطا في محافظة سوهاج.

ومن جانبه، قال لامي مكاري، المدير التنفيذي للشركة القائمة على إعداد خطط العمل للتكتلات، «اشتغلنا عن قرب مع أصحاب الحرف والعمالة في الوحدات الإنتاجية العام الماضي لنضع سويا خطة عمل لتطوير التكتل، (مجموعة من الوحدات الإنتاجية ترتكز في نطاق جغرافي تعمل في نشاط واحد يتوفر لها ميزة تنافسية) ووضعنا الخطة وفقا لمنهجية تنمية التكتلات والمتوافق عليها عالميا التي تعتبر من الآليات الجديدة التي تعتمد عليها الجهات الدولية مثل مجموعة البنك الدولي و مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في تنمية الاقتصاد المحلي».

وأضاف «لدينا طموح تطوير المنتج بما يتناسيب مع متطلبات الطلب المحلي والعالمي اعتمادا على التمركز العددي، والكوادر المتاحةً التي ينقصها الإمكانيات التي تهدف خطة العمل إلى توفيرها».

وتهدف خطة العمل إلى تمكين أصحاب الوحدات لتطوير أعمالهم و نهضة الصناعة في طهطا، ونحن على ثقة أن صناعة الأثاث في طهطا قادرة على أن تصبح فخرا للصناعة المصرية.


جانب من التكريمجانب من التكريم

جانب من التكريمجانب من التكريم

جانب من التكريمجانب من التكريم

جانب من التكريمجانب من التكريم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة