Close ad

"الجبلي": إنشاء" المركزي" شركة تضمن حقوق المصدرين سيرفع معدلات التصدير لإفريقيا

15-10-2020 | 18:43
الجبلي إنشاء المركزي شركة تضمن حقوق المصدرين سيرفع معدلات التصدير لإفريقياالدكتور شريف الجبلي
عبدالفتاح حجاب

عقدت لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات اليوم، اجتماعا برئاسة الدكتور شريف الجبلي رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة، وبحضور الدكتور نجلاء نزهي مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الإفريقية، وعدد من قيادات البنك المركزي، والسفيرة علياء سفيرة مصر القادمة بمورشيوس، والسفير معتز أنور سفير مصر القادم بزامبيا، والدكتورة داليا شبانة - هيئة الاستثمار.

موضوعات مقترحة

وقال د.شريف الجبلي، رئيس اللجنة، إن اللقاء ناقش عددا من الموضوعات المهمة، حيث عرضت الدكتورة نجلاء نزهي، موضوعين غاية في الأهمية، الأول، ناقش الإجراءات التي تتم وفقا لنظام جديد يضم الدول التسع أعضاء الكوميسا، يضمن حصول المصدر المصري على كافة مستحقاته بشكل أسرع، وهو أمر غاية في الأهمية سواء للمصدر أو المستورد المصري - على حد قول الجبلي.

وذكر الجبلي، أن الأمر الثاني الذي استعرضته د. نجلاء خلال اجتماع اللجنة، أن البنك المركزي بصدد إنشاء شركة برأسمال 600 مليون دولار لضمان الصادرات والاستثمارات المصرية في إفريقيا.

وأشاد الجبلي بمبادرة البنك المركزي، مؤكدا إن إنشاء تلك الشركة هو أمر غاية في الأهمية وتسهل وتخدم المصدر المصري أو المستثمر المصري في إفريقيا، وبوجود تلك الشركة، ستعزز من زيادة في الصادرات المصرية لإفريقيا، وتزيل العوائق أمام حرية التجارة في إفريقيا، ومساندة المصدر والمستثمر المصري في إفريقيا.

وتابع الجبلي: سيتم عقد العديد من اللقاءات خلال الفترة المقبلة، للتعرف أكثر على تفاصيل الشركة، متوقعا العمل لها خلال من 4 إلى 6 الأشهر المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة