Close ad

أعضاء الجمعية العمومية للمستوردين يرسلون مذكرة اعتراضية لـ"اتحاد الغرف" على تعدد المقار الانتخابية

1-10-2020 | 15:32
أعضاء الجمعية العمومية للمستوردين يرسلون مذكرة اعتراضية لـاتحاد الغرف على تعدد المقار الانتخابية فتحي الطحاوي
سلمى الوردجي

رفع عدد من أعضاء قائمة أبناء مصر، مذكرات إلى إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعلاء عز، أمين عام الاتحاد، بالاعتراض الكامل على أي محاولة لفتح لجان فرعية لانتخابات شعبة المستوردين في أي محافظة، بخلاف المقر الرئيسي للاتحاد الكائن بمنطقة باب اللوق بالقاهرة، وفقا لتصريحات فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، ومرشح قائمة أبناء مصر لانتخابات الشعبة العامة للمستورين باتحاد الغرف التجارية.

موضوعات مقترحة

قال الطحاوي، إن القانون لا يبيح تعدد أماكن الانتخاب في محافظات مختلفة، والتحجج بالتخوف من فيروس كورونا أمر غير منطقي، حيث تمت انتخابات مجلس الشيوخ بدون أي مشكلات، وتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي، فضلًا عن أن أعضاء الجمعية العمومية، قليل ولا يستدعي التخوف.

أشار إلى أن مثل هذه التخوفات التي يصورها البعض بأن مصر منتشر بها الفيروس، تضر الاقتصاد المصري، وتعطي رسائل سلبية عن مصر.

وأضاف الطحاوي "نثق في الاتحاد العام للغرف التجارية لأنه جهة محايدة ولن ينحاز إلى محافظة على حساب محافظة، وكذلك لأحكام المراقبة على العملية الانتخابية، دون أن يشوبها أي شبهات تضر بهذا العرس الانتخابي".

كان عدد من المرشحين قدموا مذكرة بهذا الشأن هم أشرف هلال، وفتحي الطحاوي، ومحمد هلال، وهدى عبد الفتاح، نيابة عن العديد من أعضاء الجمعية العمومية بمذكرة اعتراض على تقسيم المقر الانتخابي.

ولفت الطحاوي، "أننا أول من ناشد الناخبين بضرورة اتحاذ الإجراءات الاحترازية، كما سيتم توفير الكحول، والكمامات، لكل أعضاء الجمعية العمومية سواء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة