Close ad

349 مليون دولار استثمارات عجيبة للبترول.. وإنتاج 44.7 ألف برميل زيت خام يوميا

9-9-2020 | 13:50
 مليون دولار استثمارات عجيبة للبترول وإنتاج  ألف برميل زيت خام يوميا  استثمارات عجيبة للبترول
يوسف جابر

أكد المهندس محمد بيضون، رئيس عجيبة للبترول، أن استثمارات الشركة خلال العام بلغت نحو 349 مليون دولار وأنها استطاعت أن تحقق متوسط إنتاج فعلى 44.7  ألف برميل زيت خام يوميا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال ترؤس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول من خلال تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام 2019 / 2020.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم تحقيق متوسط إنتاج بلغ نحو 20 مليون قدم مكعب غاز يوميا وإضافة نحو 10 ملايين برميل زيت خام ونحو 24 مليار قدم مكعب غاز للاحتياطى القابل للاستخراج ، كما حققت وفرا بنحو 39 مليون دولار من خلال استخدام التكنولوجيات والتصميمات الحديثة فى عمليات الحفر وزيادة كفاءة الأدوات والمعدات واستخدام الحلول البديلة.

وأشار إلى أنه تم تحويل إنتاج حقل جنوب غرب مليحة إلى خط أنابيب بقطر 10 بوصة وبطول يبلغ 130 كيلومترا والاستغناء عن الشاحنات نهائيا، بالإضافة إلى الالتزام بإستراتيجية عدم حرق غازات الشعلة والتخلص من المياه المصاحبة واستبدال السولار بالغاز فى مولدات الكهرباء.

وأوضح أنه يتم حاليا تنفيذ خطة للتحول الرقمى بجميع القطاعات فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول فى أنشطة الحقول من خلال تطبيق نظم مراقبة آبار البترول عن بعد وإضافة بعض النظم الخاصة بدعم اتخاذ القرار ، وفى أنشطة دورات العمل من خلال استكمال تطبيق جميع أجزاء برنامج الساب وخاصة فى الصيانة والموارد البشرية بهدف تكامل البيانات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: