Close ad

"أبيكس الإماراتية" تتعاون مع مجموعة تيرا "الإسرائيلية" لتطوير أبحاث كورونا

15-8-2020 | 23:08
أبيكس الإماراتية تتعاون مع مجموعة تيرا الإسرائيلية لتطوير أبحاث كوروناتوقيع اتفاق التعاون بين أبيكس الإماراتية وتيرا الإسرائيلية
دبي- وائل الصواف

أعلنت شركة أبيكس الوطنية للاستثمار "الإماراتية" عن توقيع اتفاق تجاري إستراتيجي مع مجموعة تيرا "الإسرائيلية"، سعيا لتطوير الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

موضوعات مقترحة

وقع الاتفاق التجاري خليفة يوسف خوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبيكس الوطنية للاستثمار، والسيد أورين ساديف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تيرا، خلال مؤتمر صحفي حضره السيد أيدو بيرنيكر، ممثل مجموعة فيرست كابيتال، وعدد من كبار الشخصيات والمسئولين في الشركتين، وممثلين عن وسائل الإعلام الإماراتية والإسرائيلية، وذلك في مقر الشركة في إمارة أبوظبي.

وبهذه المناسبة قال سعادة خليفة يوسف خوري، رئيس مجلس إدارة أبيكس الوطنية للاستثمار: "يسعدنا أن نبدأ التعاون مع مجموعة تيرا الإسرائيلية والذي يشكل باكورة الأعمال لفتح التجارة والاقتصاد والشراكة الفعالة بين قطاعات الأعمال الإماراتية والإسرائيلية لما فيه المنفعة والخير وخدمة الإنسانية عبر تعزيز الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا".

من جانبه، قال السيد أورين ساديف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تيرا: "يسرنا التعاون مع شركة أبيكس الوطنية للاستثمار ونأمل أن نحقق من هذا التعاون الأهداف المنشودة، والتي تعود بالمنفعة الاقتصادية على الجميع، خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مختلف أنحاء دول العالم".

وقال أيدو بيرنيكر، ممثل مجموعة فيرست كابيتال: "أتوجه بالشكر إلى سعادة خليفة يوسف خوري، والسيد أورين ساديف، ويسعدنا المشاركة في هذا الاتفاق التجاري بين شركة أبيكس المتخصصة في الاستثمارات والمجالات العلمية في إمارة أبوظبي ومجموعة تيرا الرائدة في المجالات العلمية، ونحن في مجموعة فيرست كابيتال نهتم كثيرا بجلب الشركات المتخصصة في المجالات العلمية والعلوم والاختراعات لإبرام شراكات تجارية واستثمارية مع شركات إماراتية كشركة أبيكس الوطنية للاستثمار".

ويهدف الاتفاق بين الشركتين إلى تطوير وتعزيز الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا، إضافة إلى تطوير جهاز فحص كورونا للمساهمة في تسريع عملية الفحص وتسهيلها وتوفيرها بدقة عالية لجميع أفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتعتبر "شركة أبيكس الوطنية للاستثمار" شركة استثمارية تعنى بالاستثمارات العامة وشتى القطاعات، ومنها القطاع الصحي الذي ركزت عليه مؤخرا من خلال إنشاء المستشفيات الميدانية بالسرعة القصوى وتجهيزها بأحدث المعدات اللازمة المطابقة لأعلى المعايير الدولية، كما تعمل وتساهم في إيجاد الحلول لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا، إضافة إلى العمل على جمع البيانات الميدانية لتدعيم المختبرات من أجل دراساتهم البحثية والمخبرية في تطوير اللقاح المنشود للتصدي لجائحة كورونا.

و تعد "مجموعة تيرا" التي تأسست في عام 2003 جزءا من معهد وايزمان للعلوم في إسرائيل، ولديها استثمارات في البحث والتطوير وتضم مجموعة كبيرة من العلماء المشهورين عالميا وهي شركة تقنية تركز على اختبارات فحص كورونا السريعة والآمنة من خلال التنفس وبدقيقة واحدة عبر أجهزة فحص تيرا، مما يوفر نتائج فورية وبتكلفة فعالة، ويساهم في سرعة الحصول على نتائج تسمح بعودة النشاط لمختلف القطاعات.

وقد تم إجراء اختبارات السلامة البيولوجية التابعة لمجموعة تيرا في العديد من البلدان حول العالم بما في ذلك مستشفى الإمارات الميداني في أبوظبي، وسيتم تطبيقها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة عامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: