اختتم اليوم مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات المصرية، دورة تدريبية تحت عنوان "التسويق الإلكترونى" (Digital Marketing)، والتي حضرها مديرو المصانع ومديرو وموظفو التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والعلاقات العامة بالشركات، أعضاء الغرف الصناعية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
موضوعات مقترحة
وتضمنت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام تغطية لأهم الموضوعات المتعلقة التعريف بمجال ومفهوم التسويق وتطبيقاته، ومصطلحات التسويق الإلكتروني، واستراتيجيات وخطط التسويق وفهم طبيعة الجمهور المستهدف وتقسيمه، وتحديد أهداف الحملات الإعلانية، وتحليل أداء تلك الحملات.
كما تم خلال الورشة تعريف المشاركين بكيفية تصميم خطة رقمية باستخدام نموذج SOSTAC، وأنواع الإعلانات والحملات الإعلانية ونماذج التخطيط الرقمي، وأيضاُ كيفية تصميم إعلان على وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية بناء قاعدة عملاء، بالإضافة إلى إستراتيجيات التسعير، وكيفية تحليل المنافسين وتحليل نقاط القوة والضعف، كذلك القيام بتطبيقات عملية ودراسة حالات.
وشدد المهندس عادل نور الدين المنسق العام لفروع اتحاد الصناعات المصرية ومدير مركز خدمات تطوير الأعمال على أهمية التسويق الإلكتروني من خلال الإنترنت، حيث إنه أصبح العامل الأساسي الذي يعتمد عليه الكثيرون في الشراء للمنتجات و الخدمات.
وأضاف، أن الدراسات قد أظهرت أن هناك تزايداً مستمراً في أعداد المشترين الذين يتخذون قرار الشراء من خلال البحث على محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي على أسعار المنتج وتعليقات المشترين السابقين عليه وجودته، وغيرها من المعاملات التي تؤثر في قرار الشراء.
وتأتي هذه الدورة في إطار الخدمات التي يحرص إتحاد الصناعات المصرية على تقديمها إلى أعضائه من الغرف الصناعية وأعضائها من الشركات والمنشآت الصناعية، لتطوير كفاءات الموظفين والعاملين بها للارتقاء بمستويات الأداء، ومن ثم المنتج المحلي ورفع تنافسيتها، للمساهمة في فتح أسواق تصديرية جديدة، وخلق فرص عمل جديدة، مما يساهم إيجابياً في الاقتصاد الوطني وفي تحقيق رفاهية المواطن.