Close ad

البنك الدولي يقدم 374 مليون دولار مساعدات للأسر الفقيرة في الأردن

26-6-2020 | 11:14
البنك الدولي يقدم  مليون دولار مساعدات للأسر الفقيرة في الأردن البنك الدولي
أ ش أ

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، اليوم الجمعة، على مشروع تمويل مشترك مع وزارة التنمية الدولية البريطانية بقيمة 374 مليون دولار لتقديم مساعدات نقدية لنحو 270 ألف أسرة فقيرة في الأردن.

موضوعات مقترحة

وأشار البنك - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية - إلى أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى إضعاف آفاق النمو في الأردن على المدى القريب بشكل ملحوظ، وبات واضحا حجم تأثير الصدمة الاقتصادية على الأردنيين من خلال فقدان فرص العمل وتراجع الدخل، خصوصا في القطاع الخاص في ظل غياب آليات الحماية الاجتماعية الرسمية.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني وسام الربضي أن الحكومة الأردنية بادرت سريعا إلى اعتماد إجراءات استثنائية تلزم الشركات بالابقاء على عمّالها، ووضع قيود على تخفيض الاجور وتوفير السيولة والاعفاءات للشركات ، للتخفيف من تأثير أزمة فيروس كورونا المستجد على العاملين في القطاع الخاص.

من جهته ، قال المدير الاقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جا، إن البنك قام بحشد موارد مالية لمساعدة الأردن في مواجهة الآثار الصحية للجائحة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الجديد يهدف إلى مساعدة الأردن على معالجة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الناجمة عن تقلص أسواق العمل وخفض الأجور وتراجع مستويات الدخل.

وأشار إلى أن تقديم تحويلات نقدية طارئة للأسر الفقيرة بالأردن، ومنها الأسر التي تعولها المرأة، هو الاساس لتمكينها من تحمّل أزمة الوباء والحفاظ على قدرتها على الصمود وعلى الاستقرار الاجتماعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: