Close ad

مبيعات أمازون تقفز 26% في الربع الأول من 2020 بفضل "أزمة كورونا"

1-5-2020 | 09:21
مبيعات أمازون تقفز  في الربع الأول من  بفضل أزمة كوروناأمازون
الألمانية

أعلنت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية تحقيق معدل نمو قوي في مبيعاتها بفضل ازدهار التجارة عبر الانترنت والخدمات السحابية رغم تراجع الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا.

موضوعات مقترحة

وسجلت مبيعات أمازون قفزة وصلت إلى 26 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلى 5ر75 مليار دولار، بحسب ما أعلنته أمازون أمس الخميس عقب إغلاق الأسواق الأمريكية. وأمازون هي أكبر شركة عالمية لتجارة التجزئة عبر الإنترنت.

وأشارت الشركة في تقرير إلى ارتفاع نفقاتها خلال تفشي جائحة كورونا، بصفة رئيسية بسبب حملة التعيينات الضخمة في ظل الزيادة الكبيرة في العملاء وخدمات التوصيل. وتراجعت الأرباح الفصلية بقيمة 30 في المئة إلى 5ر2 مليار دولار.

وقال مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس، إن الأرباح التشغيلية للشركة وصلت إلى أربعة مليارات دولار خلال الربع الأول من العام الحالى.

وأضاف: "ولكن هذه ليست ظروفا طبيعية. وبدلا من ذلك، نتوقع تقديم كامل المليارات الأربعة، وربما أكثر قليلا، في أوجه انفاق متعلقة بكوفيد-19 (المرض الذي يسببه فيروس كورونا)، من أجل توصيل الطلبات للعملاء والحفاظ على سلامة الموظفين."

وأكد البيان أن إصدار توقعات موثوقة أمر صعب في الوقت الحالي، في ظل الطبيعة المتقبلة للظروف الاقتصادية. ورغم ذلك، سجلت أسهم أمازون خسارة في الأسواق الأمريكية عقب صدور التقرير الفصلي.

ومع ذلك، كانت أمازون من أكبر المستفيدين من أزمة جائحة كورونا، حيث ارتفعت أسهم الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بأكثر من 30 في المئة، ووصل إلى سعر قياسي جديد.

واستفاد بيزوس، كمسهم رئيسي في الشركة، حيث ذكر مؤشر بلومبرج للمليارديرات إلى أن ثروته زادت بواقع 29 مليار دولار إلى 143 مليار دولار منذ بداية العام الحالي، مما يعزز وضعه كأغنى أغنياء العالم.

وفي الوقت الذي قامت فيه شركات أمريكية بشطب وظائف في ظل الأزمة وبسرعة قياسية، قامت أمازون بعمليات توظيف على نطاق واسع. وفي شهر مارس فقط، أعلن تعيين نحو 100 ألف موظف جديد لمواجهة الزيادة في الطلب. كما جرى توظيف 75 ألفا آخرين في أبريل الماض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة