Close ad

"القومي للإدارة" يطلق أولى ندواته عبر الإنترنت لخريجات "القيادات النسائية الإفريقية"

28-4-2020 | 12:46
القومي للإدارة يطلق أولى ندواته عبر الإنترنت لخريجات القيادات النسائية الإفريقيةالدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة
محمود عبدالله

يطلق المعهد القومى للإدارة والذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم أولى ندواته ضمن سلسلة الندوات التي يقدمها المعهد عبر شبكة الانترنت بمشاركة خمسين سيدة إفريقية من خريجات برنامج تدريب القيادات النسائية الأفريقية والذى انعقد في يناير الماضي.

موضوعات مقترحة

وأكدت د.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن سلسلة الندوات تأتي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان " القيادة فى زمن الأزمات"، موضحة أن تلك الأنشطة التدريبية الإلكترونية تأتي استكمالًا لجهود التدريب التى يقدمها المعهد للأشقاء بالقارة الإفريقية من خلال شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى إفريقيا (تنمية)،والتى قام المعهد القومي للإدارة بإطلاقها في أبريل الماضى وصدقت عليها الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء التابعة للاتحاد الإفريقى.

وأضافت أن المعهد كان له السبق فى إعداد البرامج التدريبية وتقديمها إلكترونيًا عن بعد للمتدربين المصريين داخل الجهاز الإدارى للدولة وخارجه منذ بداية الأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩" ضمن خطتة المتكاملة للتعليم الرقمى وبما يتسق وحزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة المصرية؛ حفاظًا على المتدربين.

وأوضحت شريف أن السلسة تأتي كذلك في إطار دور المعهد لثقل المهارات العملية المختلفة وإتاحة الفرص المتميزة للتعلم والتدريب التفاعلى عن بعد فى ظل المتغيرات العالمية الجديدة.

و أكدت د. حنان رزق ، مدير شبكة التدريب لمعاهد الادارة فى إفريقيا "تنمية"، أن هذه السلسلة التدريبية الجديدة تأتي تزامناً مع احتفال المعهد القومى للادارة بمرور عام على إطلاق شبكة التدريب الإفريقية بشرم الشيخ عام 2019 لتساهم فى إمداد القادة الأفارقة بالمهارات القيادية الجديدة التى تتطلبها المرحلة الراهنة خاصة فى ظل تحديات العمل من المنزل و قيادة فرق العمل عن بعد.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للإدارة، كان قد عقد برنامج تدريب القيادات النسائية الإفريقية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة في يناير الماضي بمشاركة 100 سيدة إفريقية من 45 دولة ممن يتقلدن مناصب رفيعة بدولهن فى المؤسسات الحكومية الإفريقية المختلفة حيث استمر البرنامج على مدار 12 يومًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة