Close ad

تعرف على أسعار الياميش قبل دخول شهر رمضان بيومين

22-4-2020 | 16:18
تعرف على أسعار الياميش قبل دخول شهر رمضان بيومينالياميش
سلمى الوردجي

كشف رجب العطار، رئيس شعبة العطارة وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن السوق يعاني العام الحالي ركودًا شديدًا بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتبلغ نسبة انخفاض الجمهور إلى ما يقرب من 70%، مما سينتج عنه خسائر بالملايين للعطارين.

موضوعات مقترحة

أرجع سبب الركود إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن فرض حظر التجوال من أهم الأسباب، إضافة إلى خوف المواطنين من الزحام والعدوى، وحرص المواطن الزائد هدا العام على الاحتفاظ بأمواله خشية الاحتياج لها في مواجهة فيروس كورونا.

وبسؤال رئيس شعبة العطارة عن حجم استيراد ياميش رمضان هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي أجاب: بأنه ليست لديه معلومة كاملة حتى الآن إلا أنه من خلال الاحتكاك بالعطارين، فإن حجم الاستيراد أقل بالمقارنة بكمية الاستيراد العام الماضي.

رغم أن استيراد الياميش والمكسرات قبل شهر رمضان بحوالي 6 أشهر، إلا أن في السنوات الماضية كنا نعاني أيضًا حالة الركود بسبب الظروف الاقتصادية للمواطنين، حتى أتى فيروس كورونا ليصبح الموسم الأسوء منذ سنوات طويلة جدًا.

ولفت رجب، إلى أن أسعار الياميش ثابتة عند نفس المستوى السعري لها في العام الماضي، ولو أن هناك زيادات فهي بنسبة بسيطة، حيث يتراوح سعر كيلو المشمشية بين 50 -80 جنيهًا، وسعر التين العادي 20 جنيهًا، والتين الحبل 80 جنيهًا، والفاخر نحو120 جنيهًا.

أما الزبيب الإيراني فبلغ 60 جنيهًا، والمصري 45 جنيهًا تقريبًا، وكيلو القراصية 60 جنيهًا، وكيلو الفول السوداني 40 جنيهًا.

كما يتراوح سعر كيلو جوز الهند بين 36 - 56 جنيهًا، والبندق 140-160 جنيهًا، وكيلو اللوز نحو 140 - 155 جنيهًا، وسعر كيلو الجوز بين 170 - 180 جنيهًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة