Close ad

"التصديري للسلع الهندسية" ينظم ندوة إلكتروينة لمناقشة تحديات "كورونا"

15-4-2020 | 15:49
التصديري للسلع الهندسية ينظم ندوة إلكتروينة لمناقشة تحديات كوروناالمهندس عمرو أبو فريخة
عبدالفتاح حجاب

اتجه المجلس التصديري للسلع الهندسية لعقد ندوات تدريبة إلكترونية في ظل أزمة "فيروس كورونا"، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمنع نفشي الفيروس، حيث تستهدف الندوات مناقشة تحديات المرحلة الراهنة وكيفية الاستفادة منها.

موضوعات مقترحة

وكشف المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، أن المجلس ينظم اليوم نقاشاً عبر "الويب" تحت عنوان "إدارة الأزمة.. التحديات والفرص"، حيث سيشارك في الجزء الأول من النقاش الدكتور أحمد عبدالوهاب، عضو مجلس الإدارة، رئيس المجلس الاستشارى وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن كيفية تعامل الشركات مع الأزمات في مثل تلك الظروف.

كشف أبو فريخة، أن وزيرة التجارة والصناعة سوف تناقش خلال الجزء الثاني من اللقاء مطالب الشركات المصدرة، حيث وجه المجلس الدعوة لكافة مجتمع المصدرين بشكل عام وليس قطاع الصناعات الهندسية فقط، فيما ستتم مناقشة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لدعم مجتمع المصنعين والمصدرين.

أضاف: "عقد ندوات إلكترونية يعد توجهًا جديدًا فى ظل مساعى الحكومة التجمعات لتفادى انتشار فيروس كورونا، إذ يسعى المجلس إلى التوجه نحو الحلول البديلة لبحث مطالب المصدرين المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أنه تم إعداد دراسة جدوى حول أهم الأسواق التصديرية التي يمكن الاستفادة من التصدير إليها، حالياً، وجاءات الدول الأفريقية في المرتبة الأولي لنفاذ للصادرات المصرية بقطاع الصناعات الهندسية خلال المرحلة المقبلة، كما أنها من أهم الأسواق التى يركز عليها المجلس منذ سنوات.

أضاف أن المجلس سوف يعقد بعض التدريبات الإلكترونية للشركات الأعضاء لتحفيز وتشجيع صادرات القطاع، وعلى رأسها دورة فى التسويق الإلكترونى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: