Close ad

"الضرائب" مستمرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا

12-4-2020 | 10:28
الضرائب مستمرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونارضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية
محمد محروس

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ،والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بكل دقة وحزم ، تماشياً مع التدابير والإجراءات التى تتخذها كافة أجهزة الدولة فى هذا الشأن.

موضوعات مقترحة

وأوضح أنه تم تطهير وتعقيم جميع مأموريات مصلحة الضرائب علي مستوى الجمهورية ،لافتاً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية، وغرف فرعية بالمناطق الضريبية لمتابعة أية مستجدات لفيروس كورونا المستجد والعرض الفوري لهذه المستجدات والتعامل معها بكل حزم ودقة وفقا لتعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما يتم متابعة جميع المناطق والمأموريات على مدار الساعة لحصر جميع الحالات المشتبه فيها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك حفاظا على سلامة كل من الممولين والعاملين ، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق بين مصلحة الضرائب المصرية ووزارة الإنتاج الحربي لتوريد كحول إثيلي لاستخدامه في أغراض التطهير والتعقيم، وتم الاتفاق مع وزارة الصحة على توريد كمامات وقفازات ولوح إرشادية لوضعها داخل مقار المصلحة.

وأوضح أن المصلحة قدمت العديد من التيسيرات الاستثنائية للممولين نظراً للظروف التي تشهدها البلاد، وتداعيات فيروس كورونا المستجد حيث تم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين حتى 16إبريل 2020، وتوفير إمكانية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً للأشخاص الطبيعيين أسوة بالأشخاص الاعتبارية على الموقع الالكتروني للمصلحة ، مشيراً إلى أن المصلحة قامت بإلغاء رسوم الدخول على المنظومة الإلكترونية للممولين من الأشخاص الطبيعيين لتشجيعهم على تقديم إقرارتهم الضريبية إلكترونيا.

ولفت إلى إمكانية تقديم الإقرار الضريبي ورقيا أو إلكترونياً للممولين من الأشخاص الطبيعيين بالغرف التجارية بمختلف المحافظات، ، لافتاً إلى أنه تم تدريب المسئولين بهذه المراكز على مساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم إلكترونياً وكذلك إمكانية السداد إلكترونياً داخل هذه المكاتب، بالإضافة لتوفير مراكز للدعم الفني في كافة المأموريات الضريبية .

وأوضح أنه يتم سداد المستحقات الضريبية أونلاين لجميع الممولين ، مع توفير أمكانية السداد نقدا أو بشيكات ورقية بالوحدات التنفيذية ومأموريات المصلحة ( دخل ـ قيمة مضافة ) ، مع الإعفاء من سداد كافة المصروفات الإدارية بصورة مؤقتة وذلك خلال موسم الإقرارات الضريبية لهذا العام فقط .

تم إصدار تعليمات من المصلحة بميكنة وتحصيل مدفوعة المساهمة التكافلية ضمن المدفوعات التي تُحصل من خلال قنوات التحصيل الإلكتروني ، وتوجيه كافة المأموريات ومواقع استلام الإقرارات الضريبية بتوعية وتعريف الممولين بخدمة الدفع الإلكتروني للمساهمة التكافلية بالبنوك .

وأكد أنه فى حالة وجود أى استفسار أو شكوى لدى الممول ، يمكنه الاتصال بالخط الساخن ١٦٣٩٥ لمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة لتقديم الدعم الممولين للاستفسار عن أي شيء وحل أي مشكلة قد تواجههم .

اقرأ أيضًا: