Close ad

3 إجراءات احترازية لشعبة الأدوات الصحية لمواجهة كورونا

23-3-2020 | 15:47
 إجراءات احترازية لشعبة الأدوات الصحية لمواجهة كورونا كورونا
سلمى الوردجي

دعت شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، منتسبيها إلى تقليل ساعات العمل، وزيادة مدة الإجازة الأسبوعية، وغلق جزئي للمحلات.

موضوعات مقترحة

وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمتعاملين في مجال الأدوات الصحية، سواء العاملين في القطاع أو العملاء، صرح بذلك حسام الدين راضي، المستشار الإعلامي للشعبة.

وقوبل اقتراح شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، لدى التجار بالترحيب وسرعة الاستجابة، فمنهم من أعطى إجازة أسبوعا بكامل الأجر، ومنهم من أعطى إجازة 3 أيام، بحيث لا يحدث أي تأثير سلبي على حركة التجارة الداخلية.

بدوره، أشار فوزي عبد الجليل، رئيس الشعبة، إلى أن بعض تجار الأدوات الصحية والسباكة قرروا إغلاق جزئي للمحلات والمخازن من صباح يوم الأربعاء 25 مارس 2020، لمدة أسبوع على الأقل، وذلك لمساعدة الدولة على تخطي الأزمة.

وأكد فوزي عبد الجليل، أن قرار الإغلاق يأتي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يحتاج درجة عالية من المرونة لتخطي المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم وليس مصر فقط، وكإجراء احترازي للحد من المعاملات البشرية.

من جانبه، قال متي بشاي، نائب أول رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية وعضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن دعوة الشعبة لمنتسبيها وكافة التجار لإغلاق منشآتها تتسق مع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة المصرية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، ولسلامة أعضاء ومنتسبي الشعبة، داعيا الجميع إلى الالتزام في منازلهم حتى تمر المرحلة بسلام.

بدوره قال هيثم السميح نائب ثانِ لرئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إن القرارات الثلاثة التي اتخذت خوفا منا على منتسبي الشعبة من عمال وعملاء.

أما أحمد تيسير، سكرتير عام شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، أكد ضرورة التزام التجار بقرارات الشعبة، خاصة الإغلاق الجزئي للمنشآت والمحلات وتقليل ساعات العمل حتى لا تتفاقم الأزمة كما يحدث خارجيا في الدول الأوروبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: