Close ad

رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال: مطلوب تشجيع استثنائي للإنتاج المحلي

16-3-2020 | 20:16
رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال مطلوب تشجيع استثنائي للإنتاج المحليمحمد عادل حسنى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية
عبد الفتاح حجاب

طالب محمد عادل حسني، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، وأمين عام حزب مستقبل وطن بمصر الجديدة، بتكاتف جميع الأطراف حكومة ومجتمع مدني وقطاع خاص من أجل تجاوز التحديات العالمية الراهنة جراء انتشار فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وأكد "حسني"، ضرورة اتخاذ إجراءات تحفيزية استثنائية للاقتصاد المصري لمواجهة الآثار الاقتصادية السلبية المرتقبة والأوضاع المالية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة عمل حزمة إجراءات محفزة لتشجيع الإنتاج المحلي وتخفيف الأعباء المالية عن كل الصناعات الوطنية.

وشدد علي أهمية الإسراع في تعميق التصنيع المحلي وتشجيع الاستثمار الصناعي وتحفيز المصانع والشركات القائمة علي مضاعفة الإنتاج باتخاذ إجراءات غير مسبوقة علي مستوي زيادة الإنتاج وجذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الاستثمار الصناعي.

وقال "حسني"، إن الفترة الحالية تطلب أيضا خفضا كبيرا لأسعار الفائدة لأقل من 10% بهدف تشجيع الاستثمار وتنشيط الأسواق لمواجهة التضخم والتداعيات السلبية المتوقعة علي الاقتصاد العالمي ومحليا بالإضافة إلي حث الشركات المحلية نحو زيادة الصادرات المصرية للاستفادة من الأزمة الحالية لتعظيم العوائد المالية من التصدير من خلال وضع رؤية وخطة لمضاعفتها إلي 50 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بالتعامل الجاد من الحكومة في مواجهة الأزمات والتعامل الحاسم لكل أجهزة الدولة في الأوقات الصعبة.

وقال "حسني"، إن تكاتف الشعب المصري حول القيادة السياسية وأجهزة الحكومة في وقت الأزمات "نموذج" يمكن استثماره في تجاوز واحدة من أهم وأخطر الأزمات الاقتصادية والإنسانية في العالم، مضيفًا أن مصر ستمر من هذه المرحلة الحرجة أكثر قوة وقدرة نحو استكمال ما بدأناه من مرحلة إصلاح اقتصادي وسياسي هي الأجرأ في تاريخ مصر الحديث.

اقرأ أيضًا: