Close ad

تنمية التجارة الداخلية: لدينا 500 ألف علامة تجارية ونموذج صناعي

5-3-2020 | 16:09
تنمية التجارة الداخلية لدينا  ألف علامة تجارية ونموذج صناعيالدكتور ابراهيم عشماوى
فاطمه منصور

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن لدينا ما يقرب من 500 ألف علامة تجارية ونموذج صانعى منذ إنشاء المكتب المصرى للعلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية والنماذج الصناعية حتى الآن. وشدد علي أن الدكتور على المصيحلى وزير التموين دائمًا ما يوجه بضبط الأسواق وأن حماية المتطور والمنتج من تسجيل المنتجات كمؤشرات جغرافية للمنتجات والسلع المصرية سيزيد القيمة التصديرية لها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال تدشين الدكتور علي المصيلحي،  وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح لأول مرة تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية للمنتجات والسلع المصرية بمحافظة مطروح، وذلك فى ختام مشروع المؤشرات الجغرافية لمنتجات مطروح والذي قام بتنفيذه مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري" بتمويل من الاتحاد الأوروبي والبرنامج المشترك للتنمية الريفية والتعاون الإيطالي بتكلفة تقديرية 300 ألف يورو.


ويأتى أهمية تسجيل المؤشرات الجغرافية إلى تعظيم قيمة المنتجات المصرية سواء الزراعية أو اليدوية أو الحرفية، وزيادة فرص تصديرها للخارج مع ضمان حماية نشأتها الجغرافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: