Close ad

خبيرة سياحية: إلغاء بورصة برلين صادم للقطاع السياحي العالمي

29-2-2020 | 15:22
خبيرة سياحية إلغاء بورصة برلين صادم للقطاع السياحي العالميفيروس كورونا
فاطمة السروجي

أعلنت الحكومة الفيدرالية الألمانية، قبل ساعات إلغاء بورصة برلين الدولية للسياحة ITB 2020 هذا العام، تخوفًا من انتشار فيروس كورونا. و

موضوعات مقترحة

كان وزير الداخلية الاتحادي الألماني هورست سيهوفر، طلب إلغاء بورصة برلين للسياحة ITB هذا العام احتياطًا، لتجنب أي ثغرات لانتقال الفيروس بين الرواد خلال البورصة.

ويعد هذا الإلغاء الثاني في تاريخ بورصة برلين، التي تصنف على أنها أكبر معرض سياحي في العالم.

وقالت راندا العدوي خبيرة السياحة، إن إعلان إلغاء بورصة برلين السياحية 2020 ITB  صادم للقطاع السياحي العالمي، مقترحة وجود بورصة سياحية افتراضية لـ" ITB برلين" كمنصة سياحية لتبادل التعاقدات والعروض والمناقشات السياحية الرسمية عبر خاصية "كونفراس" والتواصل عن بعد.

وأشارات إلى ضرورة مواكبة الطوارئ العالمية على غرار انتشار فيروس كورونا ومعالجة الأمر بالمنصات الإلكترونية التفاعلية خاصة فيما يتعلق بالقطاع السياحى حتى لا ينقطع التواصل علميا وعمليا. وحول الخسائر المتوقعة نتيجة الغاء بورصة برلين السياحية، أوضحت أنه من الصعب حصر ذلك بشكل دقيق، مشيرة إلى أنه بالفعل هناك شراكات سياحية بين منظمى الرحلات العالميين و شركات السياحة والفنادق المصرية قائمة بالفعل.

وأكدت العدوي، أن الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الألمانية وإدارة بورصة برلين السياحية بإلغاء المعرض السياحى الأهم، العام الحالي، حرصا على سلامة السياحيين والزوار المشاركين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: