Close ad

النشرة الاقتصادية.. الذهب يستقر واليورو يتراجع والمالية تكشف طرق الحجز على حساب الممولين | فيديو

7-2-2020 | 18:45
النشرة الاقتصادية الذهب يستقر واليورو يتراجع والمالية تكشف طرق الحجز على  حساب الممولين | فيديوالذهب

النشرة الاقتصادية اليوم الجمعة 7-2-2020

موضوعات مقترحة

عالميا: شهدت أسعار الذهب استقرار بعد صعودها ليومين مع تراجع الأسهم، بينما لا يبدي الفيروس التاجي الذي ظهر في الصين بوادر انحسار وسط مخاوف متصاعدة من أثر أوسع نطاقًا على النمو الاقتصادي.
بينما نزل اليورو لأدنى مستوى منذ أكتوبر، بعد أن سجل الناتج الصناعي الألماني أكبر تراجع له في عشر سنوات في ديسمبر إلى جانب دفعة جديدة من بيانات التوظيف القوية في الولايات المتحدة والتي شجعت المستثمرين على شراء الدولار.

وفي مصر: استجاب وزير السياحة الدكتور خالد العناني، لما تم عرضه من مشكلات وأزمات، من قبل غرفة المنشآت السياحية، حيث قرر وضع مشاكل المحليات والحماية المدنية على جدول أعمال الاجتماع المقبل للجنة الوزارية العليا للسياحة لاتخاذ القرار المناسب.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه لن يتم الحجز على حسابات الممولين إلا في حدود الضريبة المستحقة واجبة الأداء فقط.

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدكتور طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني والوفد المرافق، في إطار انعقاد اجتماعات الدورة العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.

قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن المؤسسة تعتزم تنويع القطاعات المستفيدة من التمويلات التي تقدمها المؤسسة لمصر وعدم اقتصارها فقط على البترول والتموين وفق أولويات الحكومة المصرية.

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، انتهاء قطاع البترول من توصيل الغاز الطبيعي إلى ٧٢٤ ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يوليه ٢٠١٩ إلى يناير ٢٠٢٠ ليصل إجمالي الوحدات السكنية التي تم توصيلها إلى ١٠ ملايين و ٧٥٠ ألف وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية يناير ٢٠٢٠.


النشرة الاقتصادية اليوم الخميس 6 ـ 2 ـ 2020
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: