المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

وزيرة التجارة تلتقي نظيرها البحريني لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين

23-1-2020 | 15:42
وزيرة التجارة تلتقي نظيرها البحريني لبحث سبل دفع العلاقات بين البلديننيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
ولاء مرسي

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة فى بيان صحفي الخميس، أن اللقاء استعرض سبل دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين لمستويات متميزة خاصة في قطاعي التجارة الخارجية والتصنيع.

كما تناول اللقاء إمكانات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تبادل الخبرات الصناعية والاستفادة من السوق البحريني كمحور لنفاذ المنتجات المصرية لمنطقة الخليج وعدد من الأسواق المجاورة بقارة آسيا.

وقالت الوزيرة إن العلاقات التجارية بين مصر والبحرين شهدت العام الماضي تطورا ملموسا حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الـ 9 أشهر الأولى 392.5 مليون دولار.

وفى هذا الإطار أكدت جامع حرص الوزارة على التنسيق مع الجانب البحرينى لحل أى عوائق أمام انسياب حركة التجارة البينية.

وأضافت الوزيرة أن البحرين تحتل المرتبة الـ 16 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية بإجمالى استثمارات تبلغ 3 مليارات و286 مليون دولار في عدد 216 مشروعا في مجالات التمويل والإنشاءات والتصنيع والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أن هناك فرصاً استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال البحرينى للعمل بالسوق المصرية، خصوصا في مجالات الكيماويات والبتروكيماويات والألومنيوم، إلى جانب مشروعات تنمية سيناء ومشروعات محور قناة السويس.

وشددت على حرص الوزارة على حل أى مشكلات قد تواجه الاستثمارات البحرينية في السوق المصرية.

وفي هذا الإطار لفتت جامع إلى أهمية إقامة مركز تجاري دائم للمنتجات المصرية في البحرين، بما يسهم في زيادة التواجد المصري في السوق البحرينة.

من جانبه أكد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والبحرين في مختلف المجالات، خصوصا فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي والصناعي والسياحي، مشيرا إلى أهمية استفادة دوائر الأعمال بمصر والبحرين من الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة بالبلدين في مختلف القطاعات.

ولفت الزياني إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاستثماري المشترك مع مصر، داعيا الشركات المصرية إلى زيادة استثماراتها في السوق البحرينية للاستفادة من حزم الحوافز الاستثمارية المتاحة وبصفة خاصة في قطاعات الأدوية والملابس الجاهزة.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة