Close ad

تعرف على احتياطي اللحوم والدواجن والسلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية

30-12-2019 | 10:23
تعرف على احتياطي اللحوم والدواجن والسلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية مشروع جمعيتي
فاطمة منصور

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريراً عن توافر السلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية، حيث بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر ٦ شهور، الزيت ٤ شهور، القمح ٥ شهور، الأرز ٣ شهور، فضلاً عن اللحوم والدواجن المجمدة ٣ شهور.

موضوعات مقترحة

كما انتهت شركتا الجملة (العامة، المصرية) التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية من صرف السلع التموينية عن شهر ديسمبر ٢٠١٩ بنسبة ١٠٠٪؜، وجار الآن تسليم منافذ التموين (بقالي التموين، فروع جمعيتى، المجمعات الاستهلاكية) السلع التموينية عن شهر يناير ٢٠٢٠.

وشدد على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، على أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا على السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

كما أكد المصيلحي، أن وزارة التموين تقوم الآن بإبرام مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية استعداداً لشهر رمضان المقبل بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

وأصدر المصيلحي، تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة