Close ad

"الأهلي" و"الأوروبي لإعادة الإعمار" يوقعان حزمة تمويلية بـ 150 مليون دولار

23-12-2019 | 16:08
الأهلي والأوروبي لإعادة الإعمار يوقعان حزمة تمويلية بـ  مليون دولار هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وجانيت هكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي
محمد محروس

وقع هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وجانيت هكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية علي حزمة تمويلية بإجمالي مبلغ 150 مليون دولار أمريكي بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

موضوعات مقترحة

وقال عكاشة إن الحزمة التمويلية تشمل قيام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمنح قرض للبنك الأهلي بمبلغ 100 مليون دولار يمنح من خلال كل من صندوق تسهيلات تمويلية للاقتصاد الأخضر، وصندوق المناخ الأخضر.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري يسعي من تمويل تلك المشروعات إلى دعم خطط الدولة في مختلف مجالات التنمية، إضافة إلى المساهمة في تنفيذ رؤية مصر 2030 والتي تتضمن ضرورة الإدارة الرشيدة لموارد الطاقة المستدامة وتوظيف التكنولوجيا لرفع قدرتها على المنافسة دوليا.

وأضافت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه بتوقيع تلك الحزمة تصبح مصر أكبر دولة في حجم التعامل مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية خلال عام 2019.

وأوضحت أن التعاون المستمر بين البنكين يتيح تنمية ودعم مشروعات الشباب في مجال الأعمال سواء المملوكة للشباب أو التي يديرها شباب وذلك بهدف مواجهة تحديات السوق المحلية والدولية، حيث يهدف التمويل لتوفير الاحتياجات التدريبية للكفاءات وتعزيز تنافسية الشركات، وذلك لقدرة هذه المشروعات على النمو السريع عن طريق الحزم التمويلية المقترنة بالدعم الفني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة