Close ad

رئيس شعبة الأدوات الصحية يشيد بمبادرات الحكومة وإسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة

11-12-2019 | 13:53
رئيس شعبة الأدوات الصحية يشيد بمبادرات الحكومة وإسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرةمتى بشاي نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية
سلمى الوردجي

أشاد متى بشاي، نائب أول رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، بدعم القطاع الصناعي، وتعزيز تنافسية المنتجات المحلية، وتضمن إسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة.

موضوعات مقترحة

وقال بشاي، إن المبادرات تتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالقطاع الصناعي، وحل الأزمات التي تواجهه، بعد تهيئة البنية التحتية وإتمام برنامج "الإصلاح الاقتصادي" بنجاح.

وأشار إلى أن دعم القطاع الصناعي يشجع على الاستثمار، ويزيد من قدرة المصانع الصغيرة على التشغيل وزيادة استثماراتها، وذلك بفضل تخصيص 100 مليار جنيه، تقدم البنوك بموجبها تسهيلات ائتمانية للمشروعات الصناعية المتوسطة والكبيرة التي تبلغ مبيعاتها مليار جنيه كحد أقصى سنويًا، وتخصص لتمويل السلع الاستثمارية أو لتمويل رأس المال العامل بسعر فائدة 10% متناقصة سنويًا، إضافة إلى إعفاء المصانع المتعثرة التي لم تتمكن من سداد مديونياتها.

وأضاف أن مبادرة تمويل القطاع الصناعي، ستغطي حوالي 96 ألف مؤسسة صناعية، وبالنسبة للمصانع المتعثرة التي تستفيد من مبادرة إسقاط فوائد الديون يبلغ عددها 5184 مصنعًا، وذلك وفق بيانات رسمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: