Close ad

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يسلط الضوء على إنجازات الاقتصاد المصري في 2018/ 2019 | صور

2-12-2019 | 15:05
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يسلط الضوء على إنجازات الاقتصاد المصري في   | صور البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
فاطمة السروجي

أبرز التقرير الانتقالي "الآفاق الاقتصادية الإقليمية" للعام ٢٠١٨ /٢٠١٩ والذي يصدر سنويا عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، في الجزء الخاص بتقييم أداء الدول، أهم الإنجازات التي حققتها مصر، وقد صدر التقرير هذا العام تحت عنوان "حوكمة أفضل.. اقتصاديات أفضل".

موضوعات مقترحة

وسلط التقرير الضوء على أهم الإنجازات التي حققها الاقتصاد المصري في العام المالي 2018-2019، ومنها استمرار تحسن الوضع الاقتصادي، حيث نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6,5%، وكذلك تحقيق مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر التنافسية للسفر والسياحة وفقا للتقرير الذي صدر عن منتدى الاقتصاد العالمي 2019.

كما أشار التقرير إلى حصول مصر على جائزة الريادة الدولية في السياحة لعام 2019 من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC ورفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ، وتحقيق إيرادات سياحية بلغت 12.5 مليار دولار في السنة المالية 2018-2019،.

وأوضح التقرير أن السياحة تمثل أكثر من 15% من الناتج الإجمالي المحلي الإجمالي لمصر، وأن القطاع الخاص كان له دور أساسي في ذلك، حيث أنه يمثل 98% من قطاع السياحة المصرى، كما ساهمت إيرادات السفر والسياحة بنسبة 51.5% من إجمالي الصادرات الخدمية.


 تقرير البنك الأوروبي تقرير البنك الأوروبي

 تقرير البنك الأوروبي تقرير البنك الأوروبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: