Close ad

"قطاع السياحة في مصر.. "الإصلاحات والفرص من أجل الغد" في محاضرة بالسفارة المصرية ببكين

25-11-2019 | 14:52
قطاع السياحة في مصر الإصلاحات والفرص من أجل الغد في محاضرة بالسفارة المصرية ببكينوزارة السياحة
فاطمة السروجي

التقى وفد من وزارة السياحة، عددا من الشخصيات العامة الصينية وأهم منظمي الرحلات في الصين، وممثلي بعض الصحف ووكالات الأنباء الصينية وبعض المدونين الصينيين، وذلك فى السفارة المصرية في العاصمة الصينية بكين، وذلك بحضور سفير مصر في بكين الدكتور محمد البدري.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزارة في منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد الذي عُقد في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجارى.

وألقى الوفد محاضرة تحت عنوان "قطاع السياحة في مصر.. الإصلاحات والفرص من أجل الغد"؛ أشار خلالها إلى أهمية صناعة السياحة على مستوى العالم حيث تمثل 30% من الصادرات الخدمية، و10% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وتوفر1/10 من كل فرصة عمل، حيث تعتبر السياحة من أهم السبل لتحقيق التنمية وخلق فرص عمل، علاوة على الحفاظ على التراث الحضاري وحماية البيئة ونشر السلام.

وتحدثت الوفد عن العلاقات المصرية الصينية الممتدة والمتميزة في مختلف المجالات ولاسيما في مجال السياحة، مؤكدًا أن السوق الصينية احتلت المركز الأول في عدد السائحين الوافدين منها إلى مختلف المقاصد السياحية حول العالم حيث بلغ عددهم 130 مليون سائح، وذلك وفقا لمنظمة السياحة العالمية، مضيفًا أن بكين – جوانزو- شيندو- هانزو- شنغهاى- كونمينج تعتبر من أهم المناطق الصينية التي يفد منها سائحون إلى مصر، وتحرص الوزارة على زيادة أعداد السائحين الوافدين من السوق الصينية حيث تضاعفت الأعداد في عام 2018 مقارنة بعام 2016 ، وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف العدد في عام الذروة 2010.

فيما أشار الدكتور محمد البدري السفير المصري لدى بكين إلى أهمية السوق السياحية الصينية، وضرورة العمل على زيادة أعداد السائحين منه إلى مصر لخلق قدر من التوازن في العلاقة بين الدولتين، لاسيما وأن الميزان التجاري يميل بشدة لصالح الصين، مؤكدا أن السفارة ستعمل مع وزارة السياحة للترويج لمصر في السوق الصينية بصورة أكبر.

وتطرق الوفد للحديث عن المتحف المصرى الكبير الذى من المقرر افتتاحه في 2020 ويعد أكبر متحف على مستوى العالم مخصص لحضارة واحدة، وكذلك الحديث عن رحلات الطيران المباشرة بين القاهرة وبكين والتى تبلغ ثلاثة رحلات أسبوعيا إضافة إلى 7 رحلات أسبوعيًا مباشرة بين القاهرة وجوانزو، مشيرًا إلى أهمية الطيران العارض الذى بدأ منذ عام 2004 ولا يزال مستمرا حتى الآن.

ولفت إلى أن وزارة السياحة، بدأت حملة مشتركة مع شركة CTRIP للترويج لمصر في السوق الصينية، وتمثل هذه الحملة بداية شراكة تهدف إلى جذب المسافرين الصينيين إلى مصر، لافتة إلى أنه من خلال هذه الشراكة سيتم تنفيذ حملة رقمية عبر الإنترنت تستهدف تعريف السائحين بالمقومات السياحية المتفردة التي تتمتع بها مصر، كما سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة الترويجية خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك تنفيذ حملة ترويجية مشتركة على أكثر المواقع الإلكترونية السياحية الهامة ومواقع التواصل الاجتماعية المتخصصة في الصين وخاصة مواقع البحث ctrip.com ، Wechat، Baidu ، وكذلك حملة إعلانية على الصفحة المخصصة المقاصد السياحية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: