Close ad

رئيس الغرفة الأمريكية: برنامج الإصلاح الاقتصادي عزز ثقة المستثمرين الأجانب في مصر

18-11-2019 | 12:11
رئيس الغرفة الأمريكية برنامج الإصلاح الاقتصادي عزز ثقة المستثمرين الأجانب في مصر د.شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية

قال د. شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية، إن الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة يستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلي مصر، مؤكدا أن مصر مستمرة في تعزيز ثقة المستثمرة من خلال الاستمرار في عملية الإصلاح.

موضوعات مقترحة

وأوضح خلال منتدي "مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة" الذي تعقده غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي أن أغلب الشركات الأمريكية التي تزور القاهرة حاليا ضمن وفد أمريكي تجاري تعمل في قطاعات عدة، منها الخدمات والصناعة والطاقة، وهى المجالات التي أبدت الشركات الأمريكية رغبتها الدخول في شراكة مع مصر.

وأضاف أن الوقت الحالي هو الأنسب للحديث عن اتخاذ خطوات حادة من أجل اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة، مضيفا: نحتاج إلى التحرك سريعا لتوقيع مثل هذه الاتفاقية، الوقت الحالي مناسب من أجل ذلك، مشيرا إلى أنه يمكن النفاذ للأسواق الإفريقية، من خلال الاتفاقية.

وقال إن الغرفة الأمريكية نظمت مؤخرا مؤتمرا حول مبادرة "ازدهار إفريقيا"، والتي شهدت استعراض الفرص في إفريقيا، وهذه الفرص يمكن اغتنامها من خلال وجود اتفاقية التجارة الحرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة