Close ad

ضاحي: ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية.. وأيادي مصرية في مراحل البناء والتشطيب

9-11-2019 | 12:26
ضاحي ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية وأيادي مصرية في مراحل البناء والتشطيب العاصمة الإدارية الجديدة
محمد محروس

قال اللواء شعبان ضاحي، المدير التنفيذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إن وتيرة الإنجاز بالعاصمة الإدارية سريعة للغاية، مشيرا إلى إجراء دراسة بيئية بهدف الاستعانة بما هو صديق للبيئة النظيفة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، والرياح.

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال جولته بمبنى وزارة المالية الذي انتهت الأعمال به تقريبًا وفى طور التشطيبات النهائية، إن كل الزوار من رؤساء الدول والحكومات والوزراء بالعالم انبهروا بحجم هذا الإنجاز التاريخي الذين وصفوا ما شاهدوه بأنه «صدمة حضارية»؛ بما يعكس المستوى الاحترافي للعمالة المصرية الماهرة التي تعمل بإرادة قوية وعزيمة صلبة.

وتم الانتهاء من المدينة الرياضية باستثناء تشطيبات بسيطة، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء مباني العاصمة الإدارية بأيدٍ مصرية، وأن مسارات وسائل المواصلات مدروسة ومنها المونوريل الذي يربط العاصمة الإدارية بالمدن الأخرى سواء أكتوبر أو العاشر من رمضان أو التجمع وغيرها، وكذلك القطار الكهربائي إضافة إلى المترو.

وأشار إلى أن هناك ما لا يقل عن ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تدريبهم باستمرار؛ بما يساعد فى استعادة العمالة المصرية الماهرة من الحرفيين وغيرهم، موضحًا أن مبنى البرلمان يتسع لنحو ألف عضو، ويضاهي البرلمانات العالمية.

وأوضح أن المشاريع التي تُنفذها العاصمة الإدارية، تسهم فى تشغيل مصانع وأيدٍ عاملة بكل القطاعات منها: الأخشاب والألومنيوم، خاصة أن هناك ١٤ مدينة جديدة أخرى تحصل على جميع الاحتياجات من المشروعات والأنشطة الإنتاجية المصرية، بما يخلق فرص عمل للشباب.

أضاف أن هناك مناطق خدمية بالعاصمة الإدارية مثل الأسواق التجارية والمطاعم وحضانات الأطفال، والمدن الطبية والمستشفيات، لافتًا إلى أن هناك منظومة لصرف الأمطار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة