Close ad

بدء الإعداد للنسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

6-11-2019 | 22:51
بدء الإعداد للنسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامةرائدة الأعمال سارة صبرا

يبدأ من اليوم الإعداد للنسخة الرابعة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة، بعد انتهاء النسخة الثالثة والتي شهدت الكثير من الجلسات وورش العمل التي تميزت بثراء المناقشات والحوار إلي جانب تقديم تجارب ومبادرات كثيرة من الشباب على مستوى الوطن العربي وهو ما خلق حالة من الوعي بأهمية القضايا المثارة خلال جلسات النقاش.

موضوعات مقترحة

وأكدت رائدة الأعمال سارة صبرا أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة والمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأضافت صبرا، خلال مشاركتها في فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة التي نظتمها وزارة التخطيط بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الفترة بين 3 إلى 6 من نوفمبر الحالي على أهمية دور الرؤية المستقبلية والتخطيط لتحقيق تنمية فعلية على أرض الواقع من خلال العمل المشترك بين القطاعين الخاص والعام سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي.

وأوضحت أن المؤتمر سلط الضوء على أهمية التدريب لخريجي الجامعات والمعاهد المصرية، تدريبا فعليا على متطلبات سوق العمل العالمية وليس المحلية فقط وتوفير التدريب اللازم لرواد الأعمال لضمان نجاح مشاريعهم على أرض الواقع .

وشددت على أهمية الدور الفاعل للوجستيات سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي للدول وأهمية الاتفاقيات التجارية الدولية في تعزيز الاقتصاد وأهمية رفع الوعي بها وتحديثها بما يواكب المتطلبات المستقبلية تجاريا واقتصاديا.

وطالبت بضرورة عدم الاعتماد علي الحكومات بشكل كامل لحل جميع المشاكل، بل يجب أن يكون هناك دور للقطاع الخاص خاصة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا: