Close ad

وزارة السياحة تبحث مع رئيس اتحاد شركات السفر اليابانية تعزيز التعاون

26-10-2019 | 16:10
وزارة السياحة تبحث مع رئيس اتحاد شركات السفر اليابانية تعزيز التعاونالسياحة
فاطمة السروجي

بحثت وزارة السياحة، مع رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات السياحة والسفر اليابانية، هيرومي تاجاوا، أوجه التعاون المختلفة لدفع مزيد من الحركة الوافدة من اليابان إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض اليابان الدولي للسياحة والسفر “Tourism Expo Japan 2019” الذي يعقد خلال الفتـرة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري في مدينة أوساكا اليابانية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الياباني لوكلاء السياحة والسفر، أن مصر تعد أحد المقاصد السياحية المهمة التي يسعى الاتحاد إلى تنظيم رحلات سياحية إليها، مشيرا إلى أن السائح الياباني لديه اهتمام كبير بالسياحة الثقافية وزيارة الأماكن الأثرية في مصر، مؤكدا أن اليابانيين يعشقون الحضارة المصرية.

وتطلع إلى معرفة الجديد عن قطاع السياحة في مصر، والتعاون مع وزارة السياحة خلال الفترة القادمة بصورة أكبر لزيادة أعداد السائحين اليابانيين إلى مصر.

وأكدت وزارة السياحة، عمق العلاقات بين مصر واليابان، وعلاقات الصداقة التي تجمع بين القيادة السياسية في البلدين، لافتة إلى أن هناك العديد من أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات ومشروعات عديدة، ومنها المتحف المصري الكبير الذي يتم بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (الچايكا ) والمقرر افتتاحه العام المقبل.

ووجهت الدعوة للاتحاد لتنظيم رحلات من اليابان لزيارة المتحف بعد افتتاحه، لافتة إلى موقعه المتفرد بجوار الأهرامات، بالإضافة إلى وجود مطار سفنكس بالقرب منه، مما يتيح الفرصة لتنظيم برامج سياحية تمزج بين زيارة المتحف وزيارة مقاصد سياحية أخرى.

وأشارت إلى إمكانية تعزيز التعاون بين الوزارة واتحاد شركات السياحة والسفر اليابانية، لدفع مزيد من السياحة اليابانية إلى مصر ومنها الحملات الترويجية المشتركة، وبرنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضي.

وأعربت الوزارة عن ترحيب مصر بالسائحين من كافة دول العالم، مشيرة إلى الزيادة الملحوظة التي تشهدها حركة السياحة إلى مصر بصفة عامة، بالإضافة إلى زيادة السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر بنسبة 38.2% خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر ٢٠١٩ عن مثيلتها العام الماضي، لافتة إلى أن أهم المدن اليابانية المصدرة للسياحة إلى مصر هي طوكيو تليها أوساكا ثم هوكايدو.

وأوضحت أن النتائج الإيجابية للتطور الذي شهده قطاع السياحة المصري انعكست على الإيرادات الدولارية من السياحة في ميزان المدفوعات، فقد أظهرت بيانات البنك المركزي أن إيرادات السياحة وصلت لأعلي مستويات لها في تاريخ مصر مسجلة ١٢,٦ مليار دولار في العام المالي ٢٠١٨/٢٠١٩بزيادة ٢٨%عن العام السابق.

كانت وزارة السياحة قد استضافت العام الماضي مجموعة من الشباب الياباني من مقاطعات هيروشيما وأوكاياما وإهيمي اليابانية، والذين تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو ٢٠١٨، وذلك فى إطار حرص الحكومة المصرية على مؤازرة الشعب الياباني، وفي إطار العلاقات الوطيدة بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء، دعت الوزارة رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات السياحة والسفر اليابانية إلى زيارة مصر، وقدمت له هدية تذكارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: