Close ad

شركات يابانية تبحث زيادة استثماراتها بمصر

26-10-2019 | 14:10
شركات يابانية تبحث زيادة استثماراتها بمصر إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني
سلمى الوردجي

استقبل إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، عددا من أصحاب الشركات اليابانية المستثمرة بمصر وهيئة تنمية الصادرات اليابانية "جيترو" لمناقشة خطة التوسع بالسوق المصرية خلال الفترة القادمة.

موضوعات مقترحة

وأكد اهتمام الدولة بالشركات المستثمرة  بمصر بجانب دور الحكومة الواضح في دعم الاستثمارات والسعي إلى تذليل أي عقبات قد تظهر أمام المستثمرين من أجل التوسع بهذه الاستثمارات وضخ استثمارات جديدة خلال المرحلة القادمة.

وطالب العربي أصحاب الشركات بضرورة إعداد تقارير أولًا بأول عن المعوقات التي قد تواجههم لمناقشتها مع الجهات المعنية خصوصًا مع وجود تعليمات من الدولة بسرعة تذليل المعوقات التي تواجه الشركات المستثمرة في مصر وبصفة خاصة الشركات اليابانية عن طريق مجلس الأعمال.

وأكد أن مجلس الأعمال يتابع بشكل مستمر الشركات اليابانية في مصر وهناك تنسيق وحلقة ربط معها لمعرفة آخر التطورات ومطالب هذه الشركات من أجل دعمها للتوسع في استثماراتها الحالية والسعي لجذب شركات جديدة لدخول السوق المصرية في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة حاليا في قطاعات متنوعة مع الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي قامت بها مصر في الفترة الأخيرة لتهيئة مناخ الاستثمار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: