Close ad

«الغرفة الفرنسية»: البعثة التجارية المصرية لباريس حققت نجاحا كبيرا

22-10-2019 | 19:07
«الغرفة الفرنسية البعثة التجارية المصرية لباريس حققت نجاحا  كبيرامحمود القيسي الغرفة الفرنسية
حمدي عبد الرشيد

حققت البعثة التجارية المصرية لصناعة إكسسورات الملابس والنسيج والجلود  نجاحا بارزا فى معرض (بروميار فيزيون) التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر .

موضوعات مقترحة

حيث قامت سلمى العقر مسئولة قطاع دعم الشركات بالغرفة، بمرافقة البعثة التي شارك بها 8 شركات مصرية متخصصة فى صناعة الملابس والمنسوجات فى باريس.

وتضمنت البعثة برنامجًا حافلاً يشمل العديد من اللقاءات مع الشركات الفرنسية، ولقاءات عملB2B، وزيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) واتحاد الصناعات النسيجية بباريس وايضاً لقاءات مع مسئولي الغرفة التجارية في باريس، ووزير المفوضية التجارية ورئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار جمال فيصل ، واجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية العربية الفرنسية، وزيارة أخرى للأسواق التجارية الكبرى فى مجال الملابس.

وكان الهدف إتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية لاستكشاف السوق الفرنسي، والاستعلام عن متطلبات المنتجات المصرية، والتعرف على اللوائح والمعايير الفرنسية اللازمة للتبادل التجارى مع فرنسا، كما تناولت البعثة إمكانية النفاذ إلى الأسواق الأوروبية من خلال فرنسا.

كما يُعَد اللقاء مع رئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار جمال فيصل من أهم اللقاءات لهذه البعثة، حيث استمعت الشركات المصرية إلى التوصيات التي قدمها وسجلت نصائحه لتطويعها وفقًا للوسائل التي يجب تطبيقها لإنجاح عمليات التبادل التجارى بين مصر وفرنسا.

وهنأ المستشار جمال فيصل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر على مبادرتها وجهودها لصالح تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

واستطاعت الشركات المصرية زيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) الذى قدم حوالى 100 مورد للقطن والكتان العضوى، بالإضافة إلى المواد المعاد تدويرها والمنسوجات المستدامة الأخرى.

وأعربت الشركات الفرنسية عن مدى تقديرها للمنتجات المصرية، كما أعربت عن اهتمامها بالتعاون ورغبتها في تنويع وزيادة وارداتها من مصر.

وعقب نجاح البعثة ورضا الشركات المصرية المشاركة بها، أعلن المدير العام للغرفة الفرنسية بمصر إن رئيس الغرفة محمود القيسي وافق على تنظيم بعثات مماثلة أخرى في المستقبل، في مختلف القطاعات، من أجل المساهمة فى التبادل التجارى المصرى الفرنسى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة