Close ad

خلال 3 سنوات.. إنشاء 100 محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي في المحافظات

8-9-2019 | 16:20
خلال  سنوات إنشاء  محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي في المحافظاتسيارة بالغاز الطبيعي
يوسف جابر

قال المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك إحدى شركات قطاع البترول العاملة في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، إنه من المستهدف إنشاء 100 محطة تموين جديدة بالغاز الطبيعى موزعة على المحافظات، وذلك على ثلاثة مراحل تبدأ من سبتمبر 2019 إلى نهاية ديسمبر 2022.

موضوعات مقترحة

وبحسب تصريحات رئيس الشركة لـ"بوابة الأهرام" فإن ذلك يأتي في إطار مواكبة أعداد السيارات الأجرة المخطط تحويلها، وطبقًا للدراسات التي تم إعدادها في هذا الخصوص.

وأوضح فرحات في تصريحاته أن محطات التموين بالغاز الطبيعى تنتشر في مختلف محافظات الجمهورية من الإسكندرية لأسوان، فالسوق المصرية يتمتع بتوافر بنية أساسية متطورة وشبكة جيدة من محطات التموين بالغاز الطبيعى يصل عددها إلى 187 محطة منها 90 محطة تابعة لشركة غازتك تنتشر فى العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وهى قادرة على امتصاص زيادة عدد السيارات العاملة بالغاز. وتعد محافظة القاهرة الكبرى من أكثر المحافظات التي تنتشر بها محطات ومراكز التحويل.

وأشار رئيس الشركة إلى أن "غازتك" قامت خلال العام الماضى بتحويل عدد 11 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى ليرتفع بذلك عدد السيارات التى قامت الشركة بتحويلها منذ بداية نشاطها إلى أكثر من 130 ألف سيارة وبحصة سوقية قدرها 47% من إجمالي السوق، وهو أعلى معدل تحويل للسيارات بين جميع الشركات العاملة في المجال مما أسهم فى زيادة إجمالى عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى فى مصر لحوالى 285 ألف سيارة. ويبلغ عدد مراكز التحويل التابعة للشركة 35 مركز تحويل بمختلف المحافظات.

وأكد أنه طبقاً لخطط التوسع الجارية في استخدام الغاز الطبيعى، تستهدف شركة غازتك تحويل 25 ألف من إجمالي 50 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج (غاز طبيعى – بنزين) خلال العام الحالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: