Close ad

بلومبرج: الإسترليني قد يهوي إلى أدنى مستوى له منذ 1985 حال "بريكست دون اتفاق"

3-8-2019 | 12:20
بلومبرج الإسترليني قد يهوي إلى أدنى مستوى له منذ  حال بريكست دون اتفاقبريكست
الألمانية

كشف استطلاع أجرته وكالة "بلومبرج" للأنباء بين مجموعة من المحللين، أن الجنيه الإسترليني مهدد الآن، أكثر من ستة أشهر مضت، بالتراجع إلى أدنى مستوى له منذ عام 1985 حال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست) دون اتفاق.

موضوعات مقترحة

وثمة احتمال بنسبة 30 في المائة في الوقت الراهن أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي بحلول الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل دون اتفاق، بحسب نتائج مسح "بلومبرج"، الذي شمل محللين من 13 مصرفا، وتزيد هذه النسبة بثلاثة أمثال مقارنة بمسح سابق أُجري في فبراير الماضي.

ومن شأن خروج بريطانيا دون اتفاق أن يدفع الإسترليني للهبوط بنسبة أكثر من 9 في المائة، ليساوي 1ر1 دولار أمريكي، وهو أدنى مستوى للجنيه منذ 34 عاما، وفقا لمتوسط آراء المشاركين في الاستطلاع.

كما كشف الاستطلاع أنه قبل أقل بقليل من ثلاثة أشهر على موعد مغادرة المملكة المتحدة الكتلة الأوروبية تبقى جميع الاحتمالات واردة، حيث يرى الخبراء احتمالات متساوية لخروج بلا اتفاق، وتمديد لموعد الانسحاب، وآفاق إجراء انتخابات عامة في بريطانيا قبل الحادي والثلاثين من أكتوبر.

أما الاحتمال الأضعف في خضم هذا كله، فهو التوصل لاتفاق بين لندن والاتحاد الأوروبي قبيل موعد الانسحاب المقرر، وفقا لـ 15 في المائة من المشاركين في الاستطلاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: