Close ad

التجارة تبحث مع "البنك الأسيوي للبنية التحتية" توفير آليات تمويل لترفيق المناطق الصناعية

25-7-2019 | 13:18
التجارة تبحث مع البنك الأسيوي للبنية التحتية توفير آليات تمويل لترفيق المناطق الصناعيةوزارة التجارة والصناعة
ولاء مرسى

عقد مسئولون بوزارة التجارة والصناعة، جلسة مباحثات موسعة مع دى جى بانديان، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية لشئون عمليات الاستثمار والوفد المرافق له.

موضوعات مقترحة

تناول اللقاء مشروعات البنك الحالية بالسوق المصرية، وعددا من المشروعات والبرامج التمويلية التي يعتزم البنك تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

استعرض اللقاء خطة الحكومة المصرية للتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية وإمكانيات قيام البنك بتوفير إليات تمويلية بفائدة ميسرة لترفيق المناطق الصناعية، وذلك في إطار خطة البنك الهادفة إلى تنفيذ المزيد من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصرية باعتبار مصر أول دولة يقوم البنك بتمويل مشروعات بها من خارج القارة الأسيوية، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية مصر على خريطة الاستثمار العالمي .

من جانبه، قال دى جى بانديان، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية لشئون عمليات الاستثمار، إن البنك يسعى حالياً لإنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصرية، الذي يعد أحد أهم أسواق الاستثمار الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى أن البنك يضم في عضويته 97 دولة عضوًا من بينهما مصر حيث تستحوذ الصين على أكبر حصة في البنك، تليها الهند وروسيا وألمانيا وكوريا الجنوبية حيث يبلغ رأسمال البنك 100 مليار دولار ويقع مقره الرئيسي بالعاصمة الصينية بكين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: